فيسبوك يعلن رسميًا نهاية أحد أهم تطبيقاته

تكنولوجيا نيوز 2023-08-24 19:03 192
فيسبوك يعلن رسميا نهاية أحد أهم تطبيقاته

أعلنت شركة ميتا رسميًا عن إنهاء تطبيقها ماسنجر لايت، والذي كان نسخة مبسطة من تطبيق الدردشة المعروف لفيسبوك، مصممة للعمل على الهواتف القديمة والمحدودة في المواصفات، وذلك بدلاً من الاضطرار لاستخدام التطبيق الأساسي الذي يتطلب مواصفات أعلى في الهواتف الحديثة للعمل بشكل كامل.

كانت الفكرة وراء تطوير ماسنجر لايت هي تلبية احتياجات المستخدمين الذين يمتلكون بيانات محدودة، أو الذين يفضلون تجربة تطبيق بسيط للتواصل بدون تعقيدات الميزات المتقدمة. تمسكت ميتا بهذا النهج البسيط في تصميم التطبيق، الذي كان يأتي بحجم صغير ويقدم الخدمات الأساسية.

على الرغم من الدور الذي لعبه تطبيق ماسنجر لايت، الذي كان ملهمًا للعديد من الشركات الأخرى لتطوير نسخ بسيطة من تطبيقاتها، فإن الشركة التي يرأسها مارك زوكربيرغ أعلنت اليوم عن نهايته.

في الواقع، اكتشف المستخدمون أمس أن تطبيق Facebook Messenger Lite قد اختفى من متجر Google Play على أجهزة Android، وأكدت الشركة رسميًا أن نهاية التطبيق قد اقتربت.

المستخدمون الذين كانوا يستخدمون Messenger Lite تلقوا اليوم رسالة تنبيه تحثهم على الانتقال إلى تطبيق Messenger الأساسي للاستمرار في التواصل مع أصدقائهم على Facebook.

وفي تعليق لممثل ميتا لـ TechCrunch، أكد أن تطبيق Messenger Lite تمت إزالته من متجر تطبيقات Google Play لأجهزة Android. ومع ذلك، سيظل التطبيق متاحًا لأولئك الذين قاموا بتثبيته بالفعل، ولكن هذا سيتغير بعد 18 سبتمبر.

بعد هذا التاريخ، لن تتوفر إصدارات مستقبلية من التطبيق في المتجر، وسيتوجب على المستخدمين الانتقال إلى التطبيق الأساسي للمتابعة في المحادثات.

بالنسبة للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، كانت تطبيقات مثل Messenger Lite مفضلة حتى إذا لم تكن هواتفهم قديمة، نظرًا للتطور البسيط والأكثر فائدة والأداء الأمثل مقابل التضحيات في الجوانب الجمالية.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا ومؤسس فيسبوك، عن خطط الشركة لإجراء تحسينات كبيرة على تطبيق Messenger، منها إضافة نظام تشفير من طرف إلى طرف مشابه لتلك المستخدمة في WhatsApp، بالإضافة إلى إلغاء دعم التطبيق لإرسال واستقبال رسائل SMS.

أحدث المواضيع