إيلون ماسك يقلد جوجل وفيسبوك لإنقاذ تويتر

تكنولوجيا نيوز 2023-08-24 19:49 128
إيلون ماسك يقلد جوجل وفيسبوك لإنقاذ تويتر

أعلنت شركة "إكس"، المعروفة سابقًا باسم تويتر، عن نظام جديد لتقديم مكافآت للمعلنين على منصتها الاجتماعية، بهدف الحفاظ على العملاء الحاليين وجذب المزيد من المعلنين إلى منصتها. تأتي هذه الخطوة على غرار ما قامت به جوجل وفيسبوك سابقًا لتعزيز خدماتهما الإعلانية عبر الإنترنت.

تواجه "إكس" تحديات في تنشيط قطاع الإعلانات على منصتها منذ عام 2020، وهو ما دفعها للبحث عن طرق لتحفيز هذا القطاع. تهدف الشركة للعودة إلى تحقيق الأرباح خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهتها منذ تراجع إيراداتها بشكل حاد بعد استحواذ رجل الأعمال المشهور إيلون ماسك على الشركة.

وتم الإعلان عن برنامج مكافآت على حساب "إكس" التجاري، حيث أشار إلى أن الشركات التي تنفق 1000 دولار أو أكثر على حملات إعلانية خلال الـ 30 يومًا القادمة ستحصل على رصيد مجاني للإعلانات بقيمة 250 دولار.

ووفقًا لبيان منشور على المدونة الرسمية لتويتر، فإن هذه المكافآت تهدف إلى جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة للإعلان على المنصة. وأشارت البيانات إلى أن أكثر من 80% من المعلنين النشطين على المنصة ينتمون إلى هذه الفئة من الشركات.

أكدت الشركة أن هذا هو السوق الهدف لخططها الإعلانية على المنصة، وتهدف إلى ترويج هذه العروض له. كما أكدت أن هذا هو أول عرض من سلسلة عروض قادمة، وسينتهي تفعيل رصيد الإعلانات المجاني بحلول 31 ديسمبر المقبل.

أحدث المواضيع