أبل تحرم آيفون 15 من قدرات منفذ USB-C الفائقة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-24 19:32 198
أبل تحرم آيفون 15 من قدرات منفذ USB C الفائقة

أفصح تقرير حديث عن مواصفات منفذ USB-C الذي سيتم تجهيز آيفون 15 المقبل به، وهو ما يشير إلى تسريبات موثوقة. وتظهر المعلومات اليوم أن شركة أبل ستحجب بعض قدرات المنفذ الفائقة عن مستخدمي هاتفيها الأساسي وطراز آيفون 15 بلس.

ظهرت بعض المخاوف حول كيفية تقديم أبل لهاتف مزود بمنفذ USB-C للمرة الأولى، حيث يكون آيفون 15 أول هاتف يتضمن هذه الميزة. يعود هذا التوتر إلى الضغوط المتزايدة لاستخدام نوع الاتصال USB-C، وهو الأكثر شيوعًا عالميًا، بدلاً من النوع الحصري لأبل وهو lightning.

كشف الباحث ماجين بو عن معلومات جديدة حول منفذ ووصلات USB-C التي ستتواجد في هاتف آيفون القادم. أكد أن النماذج العادية من آيفون 15 وآيفون 15 بلس لن تحتوي على شرائح MFi المتقدمة داخل منفذ USB-C.

وبناءً على ذلك، سيتم تزويد الهاتفين بمنفذ USB-C من الجيل الثاني 2.0 فقط، دون الإصدارات الحديثة التي تدعم سرعات شحن أعلى وقدرات نقل بيانات أفضل. يتيح USB 2.0 سرعات نقل بيانات تصل إلى 480 ميجابت في الثانية، وهي نفس سرعة النقل المقدمة من منفذ Lightning الحالي في آيفون 14.

سرعة الشحن ستظل ثابتة أيضًا، حيث يمكن أن تصل إلى حد أقصى 20 واط.

أبل ستتضمن كابلات شحن في علبة الهاتفين، وستكون من نوع USB-C إلى USB-C بطول 1.6 متر، وهذا مقارنة بالكابلات الـ Lightning ذات الطول 1 متر التي كانت مرفقة مع الأجهزة السابقة.

من ناحية أخرى، ستزود شركة أبل طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس بمنافذ USB-C متطورة أكثر، ومن المتوقع أن تكون USB 3.2 من الجيل الثاني، أو Thunderbolt من الجيل الثالث المحسن، الذي يوفر سرعات نقل تصل إلى 20 جيجابت في الثانية أو حتى 40 جيجابت في الثانية.

بالإضافة إلى السرعات القياسية للنقل، من المرجح أن يتضمن نوع USB-C هذا أيضًا قدرات شحن سريعة تصل إلى 35 واط. وفقًا للشائعات، سيتم تجهيز الهواتف أيضًا ببطاريات أكبر هذا العام مقارنة بالسنة الماضية.

أحدث المواضيع