يوتيوب يختبر ميزة عصرية على التطبيق للأندرويد

تكنولوجيا نيوز 2023-08-24 21:06 207
يوتيوب يختبر ميزة عصرية على التطبيق للأندرويد

تختبر شركة جوجل، المالكة لتطبيق يوتيوب، ميزة جديدة على نسخة التطبيق لأجهزة نظام أندرويد، تسمح للمستخدمين بالبحث عن مقاطع صوتية أو أغاني فقط من خلال الدندنة خلال عملية البحث الصوتي.

تعتمد هذه الميزة على تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي، وسبق وقدمتها تطبيقات مثل Shazam وحتى جوجل نفسها في المساعد الصوتي الذكي.

كشف تقرير لـ The Verge عن اكتشاف مختبري النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق يوتيوب على أندرويد، لوجود خيارات للبحث عبر الدندنة لمدة 3 ثوانٍ أو أكثر. هذا يتيح للتطبيق التعرف على الأغنية المطلوبة وعرضها في نتائج البحث.

وقد أكدت الشركة المالكة لتطبيق يوتيوب أنه في البداية، لن يتمكن الجميع من الوصول إلى هذه التجربة الذكية. ستتاح لنسبة صغيرة من المستخدمين حول العالم الذين يستخدمون إصدار التطبيق على أجهزة نظام أندرويد.

تلك الميزة ليست جديدة بالنسبة لجوجل، حيث قامت الشركة بتقديمها من قبل في تطبيق البحث ومساعد جوجل في عام 2020، باستخدام الدندنة. وأشارت الشركة إلى أن نسخة يوتيوب من هذه القدرة على البحث تستخدم نفس التقنية.

ومن الجدير بالذكر أن يوتيوب يعمل بشكل أسرع من تطبيق البحث الصوتي الخاص بجوجل. حيث يستغرق الأخير من 10 إلى 15 ثانية للكشف عن الأغنية المطلوبة بعد استخدام الدندنة، بينما يحتاج يوتيوب إلى حوالي 3 ثوانٍ فقط لتحقيق نفس الهدف في تطبيق الفيديو الشهير.

إلى جانب ذلك، كشفت النسخة التجريبية أن جوجل تعمل أيضًا على تيسير عملية رفع مقاطع الفيديو لصناع المحتوى. وتهدف إلى تقليل الضغط على أصحاب القنوات الذين ينشرون العديد من الفيديوهات يوميًا، وينتظرون اكتمال رفع كل فيديو بعد الآخر.

ستسمح تلك الميزة للمشاهدين بمشاهدة بعض الدقائق من الفيديوهات المُرفوعة، أو على الأقل الحصول على تنبيه عندما يتم رفع محتوى جديد. هذا سيكون مفيدًا لكل الأطراف المعنية.

أحدث المواضيع