حبس شاب بسبب تسريب لعبة ستارفيلد

تكنولوجيا نيوز 2023-08-25 16:04 161
حبس شاب بسبب تسريب لعبة ستارفيلد

بحسب ما أوردته مجلة "كوتاكو"، تم اعتقال الشاب دارين هاريس البالغ من العمر 29 عامًا من قبل مكتب شريف مقاطعة شيلبي في ولاية تينيسي في يوم 24 أغسطس، وذلك بناءً على اتهامات متعلقة بلعبة ستارفيلد.

يواجه الشاب اتهامات تتضمن سرقة ممتلكات بقيمة تتراوح بين 2500 إلى 10000 دولار، بالإضافة إلى اتهامه بسرقة ممتلكات ذات قيمة أقل من 1000 دولار، وكذلك اتهامه بحيازة كمية صغيرة من الماريجوانا.

قبل فترة قليلة من اعتقاله، نشر هاريس مقاطع فيديو على قناته في يوتيوب تستعرض لعبة ستارفيلد (Starfield)، وهي لعبة حصرية من تطوير مايكروسوفت والتي تستعد للإصدار. استمرت مدة الفيديو حوالي 40 دقيقة.

بينما كانت شركة ZeniMax Media التي تابعة لشركة Bethesda تحاول السيطرة على تسريبات اللعبة، انتشر الفيديو الأصلي ومقاطع قصيرة منه بشكل واسع عبر الإنترنت.

ثم نشر هاريس تغريدة تضم فيديو "مراجعة" للعبة، حيث تحدث عن مخرج اللعبة تود هوارد وعبر عن تعليقاته حول اللعبة وعالمها.

جاء في التغريدة: "أنا لا أشعر بالغضب، أنا أعلم ما يجري. اللعبة رائعة بالفعل. بالنسبة لجميع اللاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة جديدة، هذه اللعبة تستحق الاقتناء. إنها تحتاج إلى وقت وجهد لتفهمها والاستمتاع بها، لا يمكنك بدء اللعب مباشرة، يجب أن تغوص فيها كما فعلت لفترة."

وأضاف في تلك التغريدة: "تود، بدون قصد يا صديقي، اللعبة فعلاً رائعة. إيقاعها مثالي، وتصميمها وعوالمها رائعة أيضًا. كان هناك بعض الانتقادات حيال طريقة لعبي لأنني لست خبيرًا في الألعاب، كنت فقط أستمتع بتجربة جديدة. إنها لعبة رائعة حقًا، لا تفوتوها. ستارفيلد بكل تأكيد."

يُزعم أن هاريس كان مسؤولًا عن تسريب إعلانات عن نسخ متعددة من اللعبة، بما في ذلك نسخة Constellation Edition التي تكلف حوالي 300 دولار، على منصة التجارة الإلكترونية اليابانية Mercari. غير واضح كيف استطاع الحصول على نسخ اللعبة قبل إصدارها الرسمي.

كان من المقرر في البداية أن تصدر لعبة ستارفيلد في نوفمبر الماضي، ولكن تم تأجيلها إلى النصف الأول من عام 2023 في مايو 2022. ومع ذلك، أعلنت شركة Bethesda في مارس من هذا العام عن تأجيل جديد، حيث تم تحديد تاريخ الإصدار في 6 سبتمبر.

وأعلن الناشر الأسبوع الماضي أن لعبة ستارفيلد جاهزة للإصدار، حيث يمكن للاعبين الآن تحميلها مسبقًا على أجهزة Xbox Series X/S، وستكون متاحة أيضًا على منصة Steam في 30 أغسطس.

أحدث المواضيع