كيف سيتخلف وزن آيفون 15 بعد استخدام التيتانيوم

تكنولوجيا نيوز 2023-08-25 16:49 124
كيف سيتخلف وزن آيفون 15 بعد استخدام التيتانيوم

كما سبق لنا أن أفادنا، يعتمد هاتف آيفون 15 برو الأحدث من شركة أبل على إطار مصنوع من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا الأمر يجعل الجهاز أخف بشكل ملحوظ. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو مقدار هذا الخفض في الوزن بالضبط؟

جميع أجهزة آيفون 12 و 13 و 14 تتشابه في الأحجام والأشكال مع طرازات آيفون 12 برو و 13 برو و 14 برو. ومع ذلك، تختلف الإطارات المصنوعة من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ ما بينها، مما يسفر عن فرق في الوزن يمكن أن يصل إلى 31 جرام.

هذا هو ما يلاحظه المراجعون لهواتف آيفون. بمجرد التعامل مع آيفون 14 برو، سيظهر آيفون 14 كأنه جسم خفيف نسبياً بنفس الحجم. لا يزال التيتانيوم لن يجعل فئة برو خفيفة مثل طرازات الألومنيوم، ولكن من المفترض أن يقلل من الفارق بينهما.

بالإشارة إلى وجود عوامل أخرى مثل عدسات الكاميرا وسعة البطارية، هناك توقعات مبنية على تقديرات تقريبية أوردتها بعض التقارير.

إذا كانت هذه التوقعات صحيحة، فإن آيفون 15 برو قد يكون أخف قليلاً من آيفون 14 بلس. ومن ناحية أخرى، قد يكون آيفون 14 برو أثقل قليلاً من آيفون 14 بلس. وبالطبع، لا شك أن آيفون 15 برو ماكس سيظل الأثقل في تلك المجموعة الجديدة، ولكنه قد يتخطى 15 جرام.

هذا هو الجانب الذي يثير الشك في التقرير حيث تكمن توقعاته بشأن وزن آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، وهو موضوع قد يكون صحيحاً أو قد يكون خاطئاً.

مع هذا، قد يأتي الأمر بتكلفة أعلى. يتوقع جورمان زيادة في الأسعار خارج الولايات المتحدة، ويشير أيضاً إلى إمكانية زيادة الأسعار داخل الولايات المتحدة. وهذا يأتي في أعقاب التقارير السابقة هذا الأسبوع وتوقعات المحللين بأن الأسعار قد ترتفع حتى 200 دولار بما يتعلق بطراز برو ماكس.

يشير جورمان أيضاً إلى وجود ترقيتين رئيسيتين أخريين قادمتين إلى منتجات أبل هذا العام. ومن المتوقع أن يتخلص الطرازات العادية من الشق (النوتش) وتستبدله بميزة "الدايناميك آيلاند"، مما سيجعل الطرازات العادية أكثر توافقاً مع النسخ البارزة، وذلك في إطار الانتقال الكامل من التصميم القديم إلى التصميم الجديد.

نحن في انتظار الإعلان الرسمي في سبتمبر، ويبدو أن آيفون 15 برو سيشهد تغييرات كبيرة في التصميم والأداء. ومع ذلك، قد يأتي ذلك بزيادة في الأسعار، والتي لم يتم تحديدها بدقة حتى الآن.

أحدث المواضيع