هواوي تحصل على براءة اختراع لتصميم هاتف جديد قابل للطي بنصفين غير متماثلين

التقنية بلا حدود 2023-08-26 10:30 126
هواوي تحصل على براءة اختراع لتصميم هاتف جديد قابل للطي بنصفين غير متماثلين

يبدو ان شركة هواوي تعمل على نوع جديد من الهواتف القابلة للطي. وتأتي هذه الأخبار من المدون Jerrold_tech، الذي شارك عددًا من التصميمات الحاصلة على براءة اختراع لهاتف هواوي الجديد القابل للطي على منصة Weibo.

وتظهر الصور نوعاً فريداً من الهواتف القابلة للطي من هواوي بنصفين غير متماثلين، حيث يكون الجانب الأيسر أعلى من الجانب الأيمن. وقام المستخدم بمشاركة صور لهاتف قابل للطي من زوايا مختلفة.

ش

يبدو أن شركة هواوي تعمل على تطوير نوع جديد من الهواتف القابلة للطي، وهذا ما أفاد به المدون Jerrold_tech من خلال مشاركته تصميمات وصور لهاتف هواوي الجديد القابل للطي على منصة Weibo.

تظهر الصور تصميمًا فريدًا لهاتف قابل للطي من هواوي، حيث يأتي بنصفين غير متماثلين؛ حيث يكون الجانب الأيسر أعلى من الجانب الأيمن. تم مشاركة صور مختلفة تُظهر الهاتف من زوايا متعددة.

من المرجح أن يعود الاختلاف في الطول بين الجزءين إلى وحدة الكاميرا الموجودة في الجزء العلوي من الجانب الأيسر عندما يكون الهاتف مفتوحًا. وبذلك، تكون وحدة الكاميرا مباشرة أمام المستخدم من الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

وبالتالي، يُمكن للمستخدمين استخدامها ككاميرا أمامية، وعند طي الهاتف، يُمكن استخدام نفس إعداد الكاميرا ككاميرا خلفية.

تشير الصور أيضًا إلى أن وحدة الكاميرا مرتفعة فوق سطح الهاتف. تستفيد هواوي من هذا الجزء الإضافي من وحدة الكاميرا بذكاء لتوسيع مساحة الشاشة عند طي الهاتف. ويشير Jerrold_tech إلى ميزة هذا التصميم للهواتف القابلة للطي، حيث يمكن استخدام تكوين كاميرا واحدة بغض النظر عن حالة الهاتف، سواء كان مفتوحًا أم مطويًا.

وبالتالي، يُمكن للمستخدمين الاستمتاع بجودة أفضل للكاميرا بغض النظر عن كيفية استخدام الهاتف. هناك أيضًا مشيرات إلى وجود كاميرا من نوع Time-of-Flight (ToF)، مما يعني إمكانية استخدامها لتقنية التعرف على الوجه.

من المحتمل أن يرجع الطول غير المتماثل لجزء واحد من الجهاز إلى موضع وحدة الكاميرا الموجودة في الجزء العلوي من الجانب الأيسر من الهاتف عندما يكون الهاتف مفتوحًا. وفي هذه الحالة، تواجه وحدة الكاميرا المستخدم مباشرة من الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين استخدامه ككاميرا أمامية. ولكن عند طي الهاتف، يمكن استخدام نفس إعداد الكاميرا ككاميرا خلفية.


كما
تُظهر صور العرض الجانبي للجهاز أن وحدة الكاميرا مرتفعة فوق الهاتف. وتستخدم هواوي هذا الجزء الإضافي من وحدة الكاميرا بذكاء لجعل الشاشة أكبر عند طي الهاتف. ويقول المدون إن ميزة هذا النوع من الهواتف القابلة للطي هي أنه يمكنه استخدام إعداد كاميرا واحدة، بغض النظر عما إذا كان الجهاز مطويًا أو مفتوحًا.

وبالتالي، فإن هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الحصول على جودة أفضل للكاميرا، بغض النظر عن كيفية استخدامهم للهاتف.


كما
يُظهر التصميم الحاصل على براءة اختراع أيضًا أن إحدى الكاميرات عبارة عن عدسة Time-of-Flight (ToF)، مما يعني أنه يمكن استخدامها أيضًا للتعرف على الوجه.

المصدر

اعلان


أحدث المواضيع