مايكروسوفت VR Kit تتحدى جوجل Cardboard في السيطرة على الواقع الافتراضي

التقنية بلا حدود 2015-09-29 18:46 66
مايكروسوفت VR Kit تتحدى جوجل Cardboard في السيطرة على الواقع الافتراضي

ألعاب أو نظارات للواقع الافتراضي؟ لم يتضح الى الأن ما ستقدمه شركة مايكروسوفت الى السوق، الا أن الرأي المتفق عليه الى الأن أن شركتي جوجل ومايكروسوفت تتنافسان لتكون تجربة الواقع الافتراضي متاحة للجميع.

microsoft lumia vr kit

فكرة الواقع الافتراضي في جوجل تقوم على ورق مقوى مضغوط مع عدسات مناسبة، لتحصل في النهاية على تجربة واقع افتراضي متاحة بأسعار تناسب الجميع، حيث أخذت جوجل في ذلك مسار مختلف تماما عن نظارة الفيس بوك Oculus، التي مازالت الى الأن تحاول أن تكون مجدية اقتصادياً للمستخدم.

علي الرغم من إطلاق شركة مايكروسوفت نظارة Hololens للواقع الافتراضي، الا أن مايكروسوفت أيضا تستعد لمنافسة جوجل بإطلاق شكل جديد لدعم الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية في تقنية VR Kit، ورغم أن شركة مايكروسوفت لم تقدم اعلان رسمي لهذا المشروع، الا أن الشركة بدأت تشغيله كجزء من تعزيز موقع hackathon الروسي.

تجربة الواقع الافتراضي VR Kit من مايكروسوفت كما تظهر في الصور تم ادراجها بهاتف لوميا Lumia، وهي تحاكي في ذلك تجربة جوجل Cardboard gizmo، كما يشير النص الذي يظهر في الصورة الى أن VR Kit ستأتي مع نماذج لتدعم تشفير VR، هذا الى جانب أدوات لتستخدم في أنشاء الألعاب لتساعد مطورين الألعاب للبدء في تطوير ألعاب الواقع الافتراضي.

VR-Kit

من المرجح أن تكون VR Kit من بين التقنيات التي سيتم الإعلان عنها أيضا في فعاليات مايكروسوفت القادمة في السادس من شهر أكتوبر، كما نتوقع أيضا أن تكشف الشركة خلال هذا الحدث عن تسعير VR Kit، وتفاصيل ومواصفات التقنية الجديدة، الى جانب تفاصيل لمطوري الألعاب.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود