واتساب يدعم إرسال مقاطع فيديو HD

تكنولوجيا نيوز 2023-08-26 20:48 217
واتساب يدعم إرسال مقاطع فيديو HD

أتاحت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيق واتساب، تحديثًا جديدًا للتطبيق يضيف ميزة إرسال مقاطع الفيديو عالية الجودة "HD"، وهذه الميزة تأتي بعد فترة قصيرة من توفر نفس الميزة لإرسال الصور عالية الجودة عبر المحادثات في التطبيق.

تقوم شركة "ميتا"، المالكة لواتساب، بتحديث التطبيق بشكل دوري وإضافة مزايا جديدة، وتقوم بتجربة هذه المزايا أولاً في النسخ التجريبية قبل أن تطرحها رسميًا للمستخدمين على مختلف أنظمة التشغيل.

وفي أحدث نسخة تجريبية من التطبيق على أنظمة أندرويد وiOS (لأجهزة آيفون)، تمت إضافة إمكانية إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة "HD"، وهذا يأتي بعدما أعلن مارك زوكربيرغ قبل بضعة أيام عن قدوم هذه الميزة إلى التطبيق. وعلى ما يبدو، فإن هذه الميزة قريبة جدًا من الوصول إلى جميع المستخدمين.

تحديث واتساب:

في الأسبوع الماضي، أضاف واتساب دعمًا لصور عالية الجودة "HD"، مما يتيح للمستخدمين اختيار الحفاظ على جودة الصور التي يشاركونها مع أصدقائهم وعائلاتهم عند إرسالها.

على غرار ميزة الصور عالية الجودة، تقدم ميزة مقاطع الفيديو عالية الجودة خيارًا لمشاركة مقاطع الفيديو بجودة "HD" على واتساب. في السابق، كان يتم ضغط مقاطع الفيديو عالية الجودة إلى دقة 480 بكسل وفقًا للحد الأقصى للدقة في التطبيق. الآن، يمكن للمستخدمين اختيار إرسال مقاطع الفيديو بدقة عالية، ولكنها ستكون بدقة تصل إلى 720 بكسل.

للاستفادة من هذه الميزة، ستكون العملية مشابهة لميزة الصور. بمجرد تحديد مقطع الفيديو الذي ترغب في إرساله، ستظهر أيقونة "HD" بين الخيارات. بعد تأكيد إرسال المقطع، ستظهر نافذة تأكيد تسمح لك باختيار إذا ما كنت ترغب في مشاركة الفيديو بجودة "HD" أم لا. ستظهر أيضًا أحجام الملفات المرتبطة بالخيارات. عند الضغط على "إرسال"، ستبدأ عملية المشاركة.

يتم حماية الصور ومقاطع الفيديو المشاركة على واتساب من خلال التشفير الشامل الذي يوفره التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، سيظهر على المستلمين علامة صغيرة تشير إلى الجودة العالية على الفيديو الذي تمت مشاركته في التطبيق. وهذا يتيح لهم التعرف على جودة الفيديو القادم. وهذا يساعدهم على اتخاذ قرار ما إذا كان لديهم مساحة تخزين كافية أو اتصال إنترنت كافٍ لعرض الفيديو بجودة عالية.

أحدث المواضيع