كوالكوم تواجه مشكلة قد تؤدي إلى تأجيل إطلاق Snapdragon 8cx Gen 4

التقنية بلا حدود 2023-08-27 15:56 194
كوالكوم تواجه مشكلة قد تؤدي إلى تأجيل إطلاق Snapdragon 8cx Gen 4

أظهر تقرير حديث أن شركة كوالكوم، عملاق صناعة الرقائق، تواجه تحديات في تقديم تطوير لنوى معالجات Oryon، مما قد يتسبب في تأجيل خططها لإصدار معالج Snapdragon 8cx Gen 4.

تسعى شركة كوالكوم بالتعاون مع MediaTek إلى المنافسة مع سلسلة معالجات M المبتكرة من Apple، وقد أعلنت كوالكوم بالفعل عن نوى معالجات Oryon التي تهدف من خلالها للتنافس مع منتجات Apple.

أوضح التقرير الجديد أن شركة كوالكوم تواجه تحديات في تطوير نوى Oryon، التي تشكل أساس رقاقة Snapdragon 8cx Gen 4 المرتقبة.

تشير التسريبات السابقة إلى أن معالج Snapdragon 8cx Gen 4 سيأتي بثلاث تكوينات مختلفة، حيث يتميز النموذج الأعلى بـ 12 نواة، تنقسم إلى 8 نوى لتعزيز الأداء و4 نوى لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

من ناحية أخرى، تشير التسريبات المقدمة من حساب @Tech_Reve إلى وجود صعوبات في تقديم النوى المخصصة من قبل كوالكوم، ولكن المصدر لم يقدم تفاصيل محددة حول طبيعة هذه الصعوبات.

سبق لشركة سامسونج أن أعلنت أيضًا عن نوى Mongoose بهدف منافسة سلسلة Apple M، إلا أن جهود الشركة الكورية الضخمة لم تستمر لفترة طويلة، حيث عادت للتوجه نحو استخدام تصاميم ARM المعتادة.

تجدر الإشارة إلى أن التقارير السابقة أشارت إلى خطط كوالكوم لإصدار معالج Snapdragon 8cx Gen 4 في حدث مقرر عقده في عام 2023، ولكن التحديات التي تواجه الشركة في تطوير النوى قد تتسبب في تأجيل هذه الخطط إلى عام 2024.

أحدث المواضيع