متصفح Google Chrome يحصل على ميزة القراءة بصوت عالي مع إصدار Canary

التقنية بلا حدود 2023-08-28 10:30 186
متصفح Google Chrome يحصل على ميزة القراءة بصوت عالي مع إصدار Canary

يُعتبر متصفح Google Chrome واحدًا من المتصفحات الغنية بالمميزات، إذ يُضيف باستمرار مزايا جديدة. ومع ذلك، لم يتمتع حتى الآن بالقدرة على قراءة المقالات عبر الإنترنت بصوتٍ عالٍ كما يفعل متصفح Microsoft Edge.

على الرغم من ذلك، تم اكتشاف خيار جديد في نسخة "Chrome Canary" يُتيح للمستخدمين قراءة المقالات بصوتٍ مرتفع على الويب. قام أحد مستخدمي تويتر بالاسم @Leopeva64 بمشاركة مقطع فيديو يُظهر الميزة الجديدة للقراءة بصوتٍ عالٍ في نسخة "Chrome Canary".

تُضيف هذه الميزة زرًا صغيرًا بجوار المقالات، يُمكن للمستخدمين النقر عليه ليتم تشغيل قراءة المقالة بصوتٍ عالٍ. يُظهر الصوت بأنه آلي، ومع ذلك فإنه لا يزال مفيدًا للأشخاص الذين يُفضلون سماع المحتوى بدلاً من قراءته.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف موقع "Chrome Unboxed" ميزة القراءة بصوتٍ عالٍ في إصدار "Chrome Canary" لنظام Android. لاستخدام هذه الميزة، ستحتاج إلى تنزيل نسخة "Chrome Canary" من متجر Google Play وتفعيل خيار "القراءة بصوتٍ عالٍ" من خلال الرابط "chrome://flags".

بمجرد تفعيله، يُمكنك تحديد أي نص على صفحة الويب والنقر على أيقونة القائمة المتكونة من ثلاث نقاط لتفعيل خيار "القراءة بصوتٍ عالٍ".

من الجدير بالذكر أن هناك بالفعل امتداد "القراءة بصوتٍ عالٍ" متاح لمتصفح Chrome على الكمبيوتر، وتمتلك مساعد Google ميزة القراءة بصوتٍ عالٍ على نظام Android أيضًا. ومع ذلك، يمثل ذلك حلاً خارجيًا. لذلك، يُفترض أن ينتظر الجميع حتى تُقدم Google نسخة أصلية من ميزة القراءة بصوتٍ عالٍ في متصفح Chrome.

أحدث المواضيع