أبل تقدم استئناف لتأخير التغيير في مدفوعات متجر App Store

التقنية بلا حدود 2021-10-09 16:29 67
أبل تقدم استئناف لتأخير التغيير في مدفوعات متجر App Store

في شهر سبتمبر الماضي، أعلنت القاضية إيفون غونزاليس روجرز أخيرًا عن قرارها بخصوص قضية أبل مقابل Epic Games. وكان الحكم بأنه لن يعد بإمكان أبل منع المطورين من إعادة توجيه المستخدمين إلى أنظمة الدفع التابعة لجهات خارجية. ولكن الآن، استأنفت أبل هذا الحكم، والذي قد يؤخر مثل هذه التغييرات لسنوات.

فقد أرسلت الشركة إشعارًا بالاستئناف في قضية Epic Games يوم الجمعة تطلب وقف الأمر القضائي الذي سيسمح للمطورين بإضافة أنظمة دفع أخرى داخل التطبيق إلى جانب أنظمة أبل. وإذا نجحت أبل في طلبها، فقد لا يسري التغيير في نظام الدفع في متجر App Store حتى نهاية القضية، وهو ما قد يستغرق سنوات كما أشار موقع CNBC.

وسيتم النظر في ذلك الاستئناف في شهر نوفمبر المقبل، مع انه كان من المقرر أن يدخل الأمر القضائي الذي يأمر شركة أبل بإلغاء أي قيود على المطورين فيما يتعلق بنظام الشراء داخل التطبيق حيز التنفيذ اعتبارًا من 9 ديسمبر 2021.

جدير بالذكر ان شركة أبل أعلنت الشهر الماضي أن المطورين سيكونون قادرين على إعادة توجيه المستخدمين للاشتراك في خدمات خارج متجر التطبيقات. ومع ذلك، لا ينطبق هذا التغيير إلا على التطبيقات التي تقدم محتوى اشتراكي للمجلات الرقمية والصحف والكتب والموسيقى والفيديو. في حين ان أمر القاضية روجرز ينص على أن هذا التغيير يجب أن ينطبق على جميع التطبيقات، وليس فقط على هذا النوع من التطبيقات.

وفي الوقت الحالي، يتطلب من المطورون دفع عمولة لأبل بنسبة 30٪ عن كل عملية بيع تتم من خلال نظام App Store. ورفعت Epic Games دعوى قضائية ضد شركة أبل بعد تحايلها على نظام الشراء داخل التطبيقات في App Store، مما أدى إلى حظر لعبة Fortnite الشهيرة من منصات أبل.

وكانت القاضية روجرز قد حكمت أيضًا بأن شركة أبل لن تُجبر على السماح لشركة Epic Games بإعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود