تسريبات تكشف تحسينات حماسية قادمة في آيباد برو لأول مرة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-28 18:40 121
تسريبات تكشف تحسينات حماسية قادمة في آيباد برو لأول مرة

تعمل شركة أبل على تنفيذ تحسينات جذرية على سلسلة أجهزة آيباد برو اللوحية، وكشفت مصادر داخلية موثوقة عن هذه الخطط. تهدف الشركة العملاقة الأمريكية إلى إطلاق طراز جديد يعتمد على شاشة OLED ويتميز بمقاس أكبر، وستُعاد تصميم لوحة المفاتيح لتتناسب مع هذا التحسين.

تحظى أجهزة آيباد برو بشعبية واسعة في السوق، على الرغم من أسعارها المرتفعة، حيث تلبي توقعات المستخدمين بشأن أجهزة لوحية تتميز بشاشات كبيرة، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في الأداء بفضل استخدام معالجاتها القوية من سلسلة M.

ووفقًا للمحلل الموثوق مارك جورمان من وكالة بلومبيرغ، فإن هناك تحسينات هامة مخطط لها في سلسلة آيباد برو التي من المقرر طرحها في عام 2024. ومن أبرز هذه التحسينات ستكون في مجال الشاشة.

تشير المصادر المطلعة داخل أبل إلى أن العام 2024 سيشهد تغييرات كبيرة في سلسلة آيباد برو لأول مرة منذ عام 2018، حيث تم تقديم تحسينات طفيفة في التصميم منذ ذلك الحين.

وأوضح جورمان أن الجيل القادم سيتضمن طرازين، أحدهما بحجم 11 بوصة والآخر بحجم 13 بوصة، والذي في الواقع يكون أكبر قليلًا من الجيل الحالي الذي يأتي بشاشة 12.9 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعتمد أبل لأول مرة على شاشات OLED في أجهزة آيباد برو، حيث أن الشاشة الحالية تعتمد على تقنية LED المتطورة. سيتيح استخدام شاشات OLED عرض محتوى أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تمثيل ألوان أدق.

وسيكون هناك تحسينات في الجوانب الداخلية أيضًا، حيث سيتم تزويد آيباد برو بمعالجات M3 التي تم اختبارها حاليًا بعدة إصدارات مختلفة، ومن المتوقع أن تُستخدم في أجهزة ماك جديدة ستصدر في العام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن أبل تعمل أيضًا على تحسين لوحة مفاتيح Magic Keyboard لتتلاءم مع هذه التحسينات الجديدة، حيث سيشهد تصميم اللوحة تغييرات أبرزها زيادة في مساحة المؤشر وتصغير الحواف لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

من المتوقع أن تطرح أبل أجهزة آيباد برو الجديدة في أوائل ربيع أو بداية صيف عام 2024، ولا تتوقع التقارير أن يتم إصدار أي أجهزة آيباد برو في عام 2023.

أحدث المواضيع