تحديث ويندوز 11 الجديد يجلب لوحة تحكم مثيرة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-28 19:36 127
تحديث ويندوز 11 الجديد يجلب لوحة تحكم مثيرة

تظهر آخر التسريبات ثلاثية الأبعاد تصميمًا جديدًا لوحدة التحكم والإعدادات التي تخطط شركة مايكروسوفت لتضمينها في التحديث القادم لنظام ويندوز 11. تم عرض هذا التصميم في النسخة التجريبية الأخيرة، ويعد بواجهة ممتعة تتضمن تطبيقات الإعدادات الشائعة والأكثر استخدامًا بين المستخدمين.

من المتوقع أن تقدم مايكروسوفت تحديثات كبيرة لنظام ويندوز 11 في سبتمبر المقبل، وهذه التحديثات ستشهد تغييرات في التصميم وإضافة ميزات جديدة مثيرة.

في النسخة التجريبية للمطورين من ويندوز 11، ظهرت صفحة رئيسية جديدة تحتوي على "بطاقات" تفاعلية تسمح بالانتقال إلى الإعدادات الشائعة والمستخدمة بشكل كبير. يمكن للمستخدمين التحكم بهذه الإعدادات بخطوات بسيطة.

ومن المقرر أن تعرض واجهة التحكم الجديدة الإعدادات الموصى بها والتي ستتغير استنادًا إلى أنماط الاستخدام الفردية، مما سيقدم اختصارات للوصول إلى الإعدادات التي يستخدمها المستخدم بشكل أكثر تكرارًا. ومن بين هذه الإعدادات هناك أذونات العرض والصوت والبحث.

علاوة على ذلك، يبدو أن مايكروسوفت تعتزم استخدام هذه الصفحة أيضًا للإعلان عن خدماتها الخاصة. تظهر قسمًا يُظهر مقدار التخزين السحابي المتاح في حساب OneDrive للمستخدم، بالإضافة إلى بطاقتين تُظهر حالات الاشتراك في خدمات Microsoft 365 وXbox.

من المتوقع أن تحتوي هذه القائمة على ما يصل إلى سبع بطاقات في البداية، ومن ثم قد تزيد هذه الأعداد مع تحديثات مستقبلية. وقد بدأت الشركة في اختبار هذه الميزة لأول مرة في يونيو الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، ظهرت ميزة أخرى مثيرة قد يجلبها التحديث المقبل لويندوز 11، وهي تتعلق بتطبيق استعادة البيانات "Windows Backup". هذا التطبيق يتيح للمستخدمين إجراء نسخة احتياطية لأجهزتهم عند الاستعداد لاستخدام جهاز جديد. سيكون بإمكانه نقل التطبيقات المثبتة على سطح المكتب وقائمة البداية وشريط المهام والاحتفاظ بها، ومن ثم استعادتها عند الحاجة.

تؤكد مايكروسوفت أنها لن تقوم بتثبيت هذه التطبيقات تلقائيًا على الأجهزة الجديدة عند استخدام النسخ الاحتياطي، ولكنها ستوفر اختصارات لتحميلها من المتجر الخاص أو موقع المطور لإعادة تثبيتها بسهولة.

من المتوقع أن يتم إصدار التحديث الكبير لويندوز 11 في سبتمبر أو أكتوبر، وسيتم الإعلان عنه خلال حدث الشركة المخصص لإطلاق جيل جديد من أجهزة Surface الخاصة بها.

أحدث المواضيع