كيف تأثر تويتر بعد تحويله إلى اكس؟

تكنولوجيا نيوز 2023-08-28 20:57 234
كيف تأثر تويتر بعد تحويله إلى اكس

أفضت تغييرات الاسم على منصة تويتر إلى "إكس" إلى انخفاض عدد المستخدمين النشطين أسبوعيًا بنسبة 4% خلال الأسابيع التي تلت تغيير العلامة التجارية (ما بين 6 إلى 20 أغسطس). وعلى خلاف ذلك، تراجع تصنيف تطبيق "إكس" بأربعة مراكز في قائمة تطبيقات الهواتف الذكية الشاملة ليصل إلى المرتبة 36، وفقًا لتحليل شركة "سنسور تاور" المتخصصة في متابعة تطبيقات الهواتف الذكية.

أُعلن عن تغيير هوية منصة تويتر للتدوينات الصغيرة إلى "إكس" بواسطة الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، وهذا القرار أثار جدلاً واسعًا بسبب شهرة العلامة التجارية "الطائر الأزرق".

قدم تقرير من "TechCrunch" تحليلًا لشركة "سنسور تاور" حول أثر تغيير منصة تويتر إلى "إكس". أظهر التحليل انخفاضًا كبيرًا في تصنيف تطبيق "إكس" بعد التغيير، حيث انخفض ترتيبه بمقدار 4 مراكز ليصبح في المرتبة 36 بين تطبيقات الهواتف الأكثر تنزيلًا. انخفضت عمليات تنزيل التطبيق بنسبة 8% بشكل عام على منصات الأندرويد وiOS، وبشكل أكثر تحديدًا، انخفضت أعداد التنزيلات بنسبة 22% على منصة iOS و18% على منصة الأندرويد.

ومع ذلك، سجل التطبيق نتائج إيجابية في الفترة المذكورة، حيث ازدادت الإيرادات بنسبة مفاجئة تقدر بحوالي 25% بعد تغيير العلامة التجارية، وتم تحقيق هذه الزيادة أساسًا من الإيرادات الناتجة عن منصة iOS بنسبة زيادة تقدر بحوالي 24%، وفقًا لتقرير "سنسور تاور".

بالمقابل، ارتفعت أعداد تنزيلات تطبيق "تويتر لايت" المخصص للهواتف القديمة وذات الموارد المحدودة بنسبة تزيد عن 350%، ويُعزى هذا الارتفاع إلى تغيير العلامة التجارية. يبدو أن تغيير الاسم أثر على ارتباك المستخدمين في متاجر التطبيقات، حيث لم يكون العديد من المستخدمين العاديين على علم بالتغيير، وبالتالي عندما يبحثون عن "تويتر" في متجر التطبيقات، يجدون فقط تطبيق "تويتر لايت" المتاح للتنزيل.

أحدث المواضيع