نظام Windows 10 يحصل على تغييرات جديدة في File Explorer مع تحديث مفاجئ

التقنية بلا حدود 2023-08-29 07:30 179
نظام Windows 10 يحصل على تغييرات جديدة في File Explorer مع تحديث مفاجئ

أكدت شركة مايكروسوفت مؤخرًا أنها لن تستمر في تقديم تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Windows 10. كان من المتوقع أن يكون الإصدار 22H2 هو آخر تحديث يتضمن ميزات جديدة لهذا النظام الشهير.

ومع ذلك، يبدو أن الشركة لا تزال قادرة على إدخال تحسينات جديدة إلى نظام Windows 10. حدث تغيير مفاجئ في "مستكشف الملفات" (File Explorer)، وفقًا لتقرير نيووين (Neowin).

وأفادت نيووين بأن مايكروسوفت قامت بإصدار تحديث غير أمن لنظام Windows 10 مؤخرًا، يتضمن تحديثًا لتطبيق "نسخ الاحتياطي في ويندوز" (Windows Backup) وإضافة زر جديد في مستكشف الملفات يُمكّن المستخدمين من نسخ الملفات احتياطيًا إلى خدمة ون درايف (OneDrive).

تمثل تطبيق "نسخ الاحتياطي في ويندوز" الجديد نسخة مبسطة من أداة النسخ الاحتياطي السابقة الموجودة في Windows 10. يُمكن للمستخدمين الآن بسهولة نسخ ملفاتهم احتياطيًا إما على محرك أقراص محلي أو على ون درايف.

ويقوم الزر الجديد في مستكشف الملفات بتسهيل إجراء نسخ احتياطي للمستندات والصور وملفات التنزيلات وغيرها إلى ون درايف. عند النقر على الزر، سيتم نسخ الملفات المحددة تلقائيًا إلى السحابة.

لم تعلن مايكروسوفت رسميًا بعد عن وجود الزر الجديد "بدء النسخ الاحتياطي". ومع ذلك، قام نيووين بالكشف عن طريقة بديلة لتفعيل هذه الميزة على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام Windows 10. يمكن للمستخدمين تمكين هذه الميزة من خلال تنزيل أداة "فايف تول" (ViVeTool) من موقع GitHub.

لضمان القدرة على استخدام هذه الميزة، يجب التسجيل في برنامج معاينة مستخدمي ون درايف (OneDrive Insider Preview) وتنزيل تحديث Windows 10 KB5029331 مسبقًا.

أحدث المواضيع