سناب شات يكشف رسميًا عن ميزة “الأحلام”

تكنولوجيا نيوز 2023-08-29 15:55 203
سناب شات يكشف رسميا عن ميزة الأحلام

أعلنت شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات، عن ميزة جديدة مبتكرة تحمل اسم "الأحلام" (Dreams)، وهي ميزة مخصصة للاستفادة منها أثناء التقاط صور السيلفي باستخدام الكاميرا الأمامية للهواتف، وتعتمد على تقنيات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تسعى شركة سناب شات إلى استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل فعّال في تطبيقها، وقد بدأت هذه الجهود في وقت مبكر من هذا العام بإطلاق بوت الدردشة الآلي "My AI" الذي يقدم خدمات من خلال الإجابة على الأسئلة. واليوم، يقدم التطبيق الاجتماعي ميزة مبتكرة جديدة تسمح للمستخدمين بتحويل صور السيلفي إلى تصاميم أحلامية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تُظهر ميزة "الأحلام" الجديدة داخل قائمة خيارات الكاميرا المسماة "ذكريات" داخل تطبيق سناب شات. عند فتح هذا الخيار، يُتيح التطبيق للمستخدمين إما التقاط صور السيلفي مباشرةً أو تحميل صور سابقة من التخزين، ثم تحويلها باستخدام ميزة "الأحلام" إلى صور أخرى مزودة بخلفيات متنوعة حسب اختيار المستخدم.

لتحقيق هذا، تحتاج الأداة إلى صور سيلفي عالية الدقة لتحسين النتيجة النهائية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. تتيح الأداة تغيير الخلفية وتعيين أوضاع معينة لجعل الصور تبدو واقعية ومشوقة أكثر، ويمكنها استخراج صور مرحة وجذابة.

يتيح التطبيق للمستخدمين اختيار صور خيالية لتطبيق صورهم عليها، حيث تكون مجموعة الصور الأولى مجانية تمامًا. أما من يرغب في مجموعات إضافية، يتعين عليه دفع 1 دولار من داخل التطبيق للحصول على كل مجموعة إضافية.

من المهم أن نشير إلى أنه لا يمكن للمستخدمين طلب صور خيالية مخصصة بشكل مجاني أو مدفوع، وإنما يجب عليهم اختيار من بين صور محددة مسبقًا من قبل التطبيق. وبالمقارنة، تقدم أدوات أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي ميزات إضافية مثل تطبيق "Lensa" الذي يمكّن المستخدمين من إنشاء صور خيالية بناءً على وصف يكتبونه، وهو أمر لا يتوفر في "الأحلام".

من الجدير بالذكر أن نتائج "الأحلام" قد تبدو في بعض الأحيان بعيدة عن صور المستخدمين الفعلية، وتمثل شخصًا آخر. وتقوم الشركة بتوضيح أن هذه الميزة تعتمد على تقنيات ذكاء اصطناعي توليدي وأدوات مفتوحة المصدر. ويجري استخدام تقنيات "ChatGPT" التي طورتها OpenAI في تطبيق "My AI" للدردشة الآلية.

أحدث المواضيع