أبل تحدد رسميًا موعد إطلاق آيفون 15

تكنولوجيا نيوز 2023-08-29 16:22 94
أبل تحدد رسميا موعد إطلاق آيفون 15

أعلنت شركة أبل بشكل رسمي عن تاريخ الحدث المنتظر، الذي سيكشف خلاله عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، وهي سلسلة آيفون 15. وكالعادة، يأتي هذا الحدث في نفس الفترة من كل عام، ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر الصحفي في 12 سبتمبر المقبل، في مقر الشركة بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبالرغم من توقعات تسجيل الحدث مسبقًا كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، قررت أبل دعوة وسائل الإعلام والصحفيين بشكل رسمي لحضور الحدث المقرر في قاعة ستيف جوبز بمقر الشركة. وهذا الحدث سيكون مناسبة للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 15 المنتظرة.

بالرغم من عدم إعلان أبل بشكل مباشر عن هذا، إلا أن تاريخ الخريف عادةً ما يكون مخصصًا للكشف عن إصدارات جديدة من آيفون، وهذا يشمل الجيل 15 لهذا العام.

تشير التسريبات إلى أن سلسلة هواتف آيفون 15 لهذا العام ستتألف من أربعة طرازات مختلفة. الأول هو طراز آيفون 15 الأساسي بشاشة 6.1 بوصة، ثم هناك طراز آيفون 15 بلس بشاشة 6.7 بوصة. أما الطراز الثالث فهو آيفون 15 برو بشاشة 6.1 بوصة، وأخيرًا طراز آيفون 15 برو ماكس الذي يأتي بأفضل مواصفات وشاشة بحجم 6.7 بوصة.

ومن المتوقع أن تحمل جميع الطرازات تصميمًا جديدًا يُسمى "Dynamic Island"، وسيكون هناك تغييرات جوهرية مثل استبدال منفذ الشحن Lightning بمنفذ USB-C، وتوفير زر أوامر جديد لتنفيذ مهام متعددة.

التغييرات ستكون أيضًا ملحوظة في طرازي برو، حيث يُتوقع أن تقلل الحواف حول شاشة الهاتف وتُحسن التصميم، بالإضافة إلى تبني إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

سيتميز طرازا برو وبرو ماكس من آيفون 15 بمعالج A17 الجديد الذي يتمتع بتصنيع بتقنية 3 نانو، مما يوفر أداءً متفوقًا وكفاءة في استهلاك الطاقة.

كما سيشهد الهواتف تحسينات في قدرات الكاميرا عبر جميع الطرازات، وستتميز طرازات برو بعدسة تقريب بيريسكوب للتقريب البصري حتى 5 أو 6 مرات، بدلاً من التقريب البصري حتى 3 مرات المتاح في الأجيال السابقة.

من المرجح أن يترافق مع إطلاق هذه الإصدارات زيادة في أسعار آيفون 15، وسيكون الإعلان الرسمي عن كل التفاصيل في الحدث المقرر في 12 سبتمبر المقبل.

أحدث المواضيع