واتساب يصل رسميًا لأجهزة الماك

تكنولوجيا نيوز 2023-08-29 17:04 114
واتساب يصل رسميا لأجهزة الماك

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (السابقة فيسبوك) المالكة لتطبيق واتساب، عن توفر نسخة جديدة من تطبيق المراسلة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل macOS المملوكة لشركة آبل. وستمكن هذه النسخة المستخدمين من القيام بمكالمات صوتية وفيديو.

كان هناك نسخة تجريبية لتطبيق واتساب لنظام تشغيل macOS قيد الاختبار منذ فترة. في وقت سابق من هذا العام، أصدرت الشركة الإصدار التجريبي العام، مما أتاح لمستخدمي منصات أبل المطورة بمعالجات Apple Silicon ونظام macOS 11 Big Sur أو الأحدث تجربته.

هذا التطبيق يدعم مكالمات فيديو تصل إلى 8 أشخاص في نفس الوقت، ومكالمات صوتية مع حد أقصى 32 شخصًا. يتمتع كلا النوعين من المكالمات بنفس مستوى التشفير القوي الذي يتمتع به تطبيق واتساب على منصات أخرى.

أعلن زوكربيرغ عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أن نسخة تطبيق واتساب لأجهزة ماك أصبحت الآن متاحة بشكل رسمي بعد فترة من التجربة، مما يعني أن هناك الآن نسخة خاصة من التطبيق تعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام macOS، مماثلة للوضع على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز.

بالإضافة إلى ميزة المكالمات، يمكن للمستخدمين سحب وإفلات الملفات في الدردشات، وتقدم الشركة أيضًا تحسينات في عرض سجل المحادثة.

قال زوكربيرغ إن التصميم الجديد للتطبيق يهدف إلى أن يكون "مألوفًا لمستخدمي ماك"، وأن واجهة المستخدم تتناسب بشكل أفضل مع الشاشات الكبيرة لأجهزة سطح المكتب. في الواقع، يشتمل التطبيق الجديد على الكثير من العناصر المتكاملة في نظام التشغيل macOS بالمقارنة مع الإصدار السابق. يمكن رؤية ذلك من خلال لقطة الشاشة المشاركة من قبل موقع The Verge.

في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لأجهزة macOS مباشرةً من الموقع الرسمي، ولكن الشركة أشارت إلى أنه سيتم طرحه قريبًا أيضًا في متجر تطبيقات macOS الرئيسي.

أحدث المواضيع