أبل تخطط لتخفيض أسعار نظارات فيجن برو

تكنولوجيا نيوز 2023-08-29 19:09 228
أبل تخطط لتخفيض أسعار نظارات فيجن برو

تواجه شركة أبل تحديًا كبيرًا يتعلق بمنتجها المبتكر والمستقبلي، وهو نظارات "فيجن برو" للواقع المختلط. تخطط الشركة لإطلاق هذا المنتج للجمهور ابتداءً من العام المقبل، أي عام 2024، وتزامناً مع هذا التطلع الجديد، ستكون التكلفة المتوقعة لشراء هذه النظارات 3500 دولار.

لقد ظهرت نظارات "فيجن برو" من أبل لأول مرة خلال حدث الشركة المخصص للمطورين، حيث تم تقديمها كمنتج ثوري لا مثيل له. تجلى جاذبيتها بالفعل من خلال الإمكانيات المتقدمة والقدرات المستقبلية المذهلة التي تعدها للمستخدمين. ومع ذلك، بدأت مسألة السعر تثير عدم الارتياح بين الكثير من الأفراد، حيث يرون أنها مكلفة جدًا.

وفقًا للمعلومات التي نشرتها مجلة "ذا إنفورميشن"، تقوم أبل حاليًا بالتفكير في تقليل تكاليف إنتاج نظارات "فيجن برو". ويبدو أن الشركة ستبدأ هذا المسعى من خلال استكشاف فرص التخلص من اعتمادها على شركة سوني في توريد شاشات Micro-OLED. هذه الشاشات من المفترض أن تكون جزءًا من تكنولوجيا الواقع المعزز ومزودة بالفعل. وفي سياق مماثل، ستتجه أبل نحو التعاون مع شركات أخرى.

تتطلع أبل بشدة إلى أن تتمكن شركات صينية مثل "بوي" أو "سي يا" من تصنيع شاشات Micro-OLED بجودة عالية ومتميزة. ويرجح أن منتجات هذه الشركات متاحة حاليًا بأسعار منخفضة بكثير مقارنة بشاشات سوني المماثلة.

ذكر التقرير أن أبل تقوم بتجارب حالية على منتجات من شركتي الشاشات الصينيتين المذكورتين. ومع ذلك، تحتاج هذه العملية إلى وقت لاختبارها وتقييم مدى ملاءمتها للاستخدام الفعلي في النظارات الثورية. وبالرغم من أن سوني يتفوق بفارق كبير من حيث جودة ومواصفات شاشاته، إلا أن أبل تواجه تحديًا في تأمين كميات كبيرة من تلك الشاشات من الشركة اليابانية.

بحسب معلومات من مصادر مطلعة على الأمر، يُفترض أن أبل تختبر حاليًا شاشات عرض متطورة من الشركتين الصينيتين. وإذا تمكنت هذه التجارب من تحقيق نجاح، فقد تُستخدم هذه الشاشات في الأجيال المستقبلية من نظارات "فيجن برو"، أو على الأقل لن تكون بحوزة أبل في المستقبل القريب.

ويردد التقرير بأن الجيل المقبل من نظارات "فيجن برو" قد يأتي بتكلفة أقل من الجيل الأول، الذي من المزمع إصداره في بداية عام 2024 بسعر 3500 دولار. وفي الختام، يظل النجاح المتوقع للتجارب والتقنيات الجديدة أمرًا يحدد إمكانية تقليل تكاليف الإنتاج.

أحدث المواضيع