لم تعد الولايات المتحدة السوق الأول لهواتف آيفون

تكنولوجيا نيوز 2023-08-29 20:27 170
لم تعد الولايات المتحدة السوق الأول لهواتف آيفون

شهد الربع الثاني من عام 2023 تراجعًا في موقع الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر سوق لمبيعات هواتف آيفون للمرة الأولى، حيث أصبح السوق الصيني متصدرًا القائمة عالميًا، وهذا تطور يتجاوز موطن شركة أبل الأصلي.

على مر السنوات السابقة، كانت الولايات المتحدة هي السوق الأولى التي حققت أعلى مبيعات لهواتف آيفون من جميع الأجيال، ولكن تغير هذا الواقع في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تجاوزت مبيعات الهاتف في الصين تلك التي تمت في الولايات المتحدة.

ووفقًا لتقرير نشره موقع "ذي الك" المعني بأخبار التكنولوجيا، بناءً على بيانات شركة "تيك إنسايتس" لتحليل الأسواق، فإنه في الربع الثاني من عام 2023، تم بيع 24% من هواتف آيفون في الصين، متفوقة على الولايات المتحدة التي جاءت في المركز الثاني بنسبة 21%.

تشير التقارير إلى أن تباطؤ سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني يمكن تفسيره بسبب تأجيل العديد من المستهلكين شراء الهواتف الجديدة تمهيدًا لإطلاق طرازات آيفون الجديدة في النصف الثاني من العام.

على الجانب الآخر، تفسر شركة "تيك إنسايتس" نتائجها أيضًا بالقوة الاقتصادية المتزايدة للصين وزيادة ازدهار الطبقة المتوسطة هناك، والتفضيل المتزايد للهواتف المتميزة من قبل المستهلكين الصينيين.

من ناحية أخرى، أشار موقع "ذي الك" إلى أن نسبة كبيرة من مبيعات هواتف آيفون 14 برو ماكس كانت للصين، وذلك بسبب تفضيل المستهلكين هناك للهواتف ذات الشاشات الكبيرة، وفقًا لشركة تتبع مبيعات الهواتف الذكية البارزة "أومديا" خلال الربع الثاني من عام 2023.

لاحظ التقرير أن منذ يناير حتى يونيو، تم بيع 26.5 مليون هاتف آيفون 14 برو ماكس عالميًا، وهذا هو أكبر عدد بين جميع طرز الهواتف من جميع الشركات، وحل هاتف iPhone 14 Pro في المركز الثاني بمبيعات قدرها 21 مليون عملية بيع.

يجدر بالذكر أن السوق الصيني أثر بشكل كبير على مبيعات آبل لهواتفها، حيث كان آيفون 13 العام الماضي هو الهاتف الأكثر مبيعًا في الصين، ومع ذلك، لم تكن مبيعاته هناك تفوق تلك التي تمت في الولايات المتحدة، متعارضًا مع آخر الإحصائيات المعلنة.

أحدث المواضيع