‏TCL تكشف عن أول هواتف NxtPaper الخاصة بها المزودة بتقنية العناية بالعين

التقنية بلا حدود 2023-08-30 07:30 102
‏TCL تكشف عن أول هواتف NxtPaper الخاصة بها المزودة بتقنية العناية بالعين

بسبب الاهتمام المتزايد بتأثير شاشات الأجهزة على عيوننا، قامت TCL قبل عامين بالكشف عن تقنية NxtPaper. تتمثل هذه التقنية في التركيز على راحة العين وتقليل الوهج، مع الحفاظ على وضوح وحيوية الألوان.

وقد تم في وقت سابق من هذا العام إطلاق الإصدار 2.0 من هذه التقنية، ومع ذلك، لا تزال عدد قليل من المنتجات تحملها، وهي ثلاثة أجهزة لوحية وجهاز حاسوب محمول قابل للتحويل.

والآن، تستعد الشركة لجلب تقنية NxtPaper إلى سوق الهواتف الذكية من خلال إطلاق هاتفين ذكيين.

الهاتف TCL 40 NxtPaper يأتي مزودًا بشاشة LCD بحجم 6.78 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز (FHD+، 20.5:9). يمتاز بوضع خاص للقراءة الإلكترونية يتيح للمستخدم تعديل تدرج الألوان إلى الرمادي لجعل عملية القراءة أكثر راحة للعين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الهاتف كمفكرة باستخدام الحافظة الاختيارية المزودة بقلم T-Pen.

تقنية NxtPaper تعتمد على طبقات متعددة، تجعل تجربة استخدام القلم تشبه تقريبًا استخدام القلم والورقة التقليدية. يعمل الهاتف بمعالج Helio G88 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساحة، يمكن استخدام بطاقة microSD.

تشمل إعدادات الكاميرا الخلفية وحدة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل (115 درجة) وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بمستشعر 32 ميجابكسل. يمكن للكاميرات الخلفية والأمامية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل وبمعدل 30 إطارًا في الثانية.

ليس الهاتف TCL 40 NxtPaper مخصصًا فقط للقراءة وتدوين الملاحظات، بل يأتي أيضًا مع مكبرات صوت استريو تحيط بشاشته الكبيرة وتعمل بتقنية DTS 3D Boom Sound. كما يأتي الهاتف مزودًا بمنفذ سماعات الرأس بقياس 3.5 ملم.

ويدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 33 واط (USB-PD 3.0) لبطاريته بسعة 5010 مللي أمبير. يمكن شحن 50% من سعة البطارية في نصف ساعة تقريبًا، ويستغرق الشحن الكامل حوالي 100 دقيقة.

أحدث المواضيع