سوني ترفع أسعار بلايستيشن بلس

تكنولوجيا نيوز 2023-08-30 17:47 182
سوني ترفع أسعار بلايستيشن بلس

أعلنت شركة سوني بشكل رسمي أنها ستقوم بزيادة أسعار خدمة PlayStation Plus عالميًا، وذلك بهدف تمكينها من "الاستمرار في تقديم ألعاب عالية الجودة ومزايا إضافية" لمشتركي الخدمة. تم تأكيد أن الخطط السنوية ستظل متاحة بسعر منخفض مقارنةً بالاشتراكات الشهرية أو الثلاثة أشهر التي تُقدمها الشركة.

تم إطلاق خدمة PlayStation Plus في العام الماضي كرد فعل من سوني على خدمة Xbox Game Pass من مايكروسوفت، التي تتيح للاعبين لعب مجموعة متنوعة من الألعاب كل شهر. وفي شهر سبتمبر الحالي، ستضيف خدمة PlayStation Plus ألعابًا جديدة مثل Saints Row وBlack Desert: Traveler Edition وGeneration Zero لمشتركيها، وذلك على الرغم من زيادة تكلفة الخدمة.

وتثير هذه الزيادة في الأسعار تساؤلات حول مدى تفوق سوني في مجال المنافسة مع خدمة Xbox Game Pass التي تُقدمها مايكروسوفت. منذ أطلاقها قبل عام، أكدت سوني أنه لن يتم طرح الألعاب الحصرية على منصة PlayStation Plus منذ اليوم الأول، مما يعني أن بعض الألعاب الحصرية التي تم إصدارها منذ فترة طويلة لم تتوفر في الخدمة. هذا إلى جانب مغادرة بعض الألعاب الحصرية للخدمة بمرور الوقت.

قد يكون رفع الأسعار تحركًا استراتيجيًا من سوني للمنافسة بشكل أكبر مع Xbox Game Pass من مايكروسوفت، من خلال تقديم الحصريات منذ اليوم الأول والحفاظ على الحصريات السابقة لمشتركين الخدمة. على الرغم من أن سوني لطالما عارضت خدمة Xbox Game Pass، يبدو أن التقليد قد يكون الطريقة الوحيدة لمواجهتها في هذا السياق.

أحدث المواضيع