قد تقوم انستاجرام بجعل الريلز أطول

تكنولوجيا نيوز 2023-08-30 18:25 165
قد تقوم انستاجرام بجعل الريلز أطول

يبدو أن منصة انستاجرام تعمل حاليًا على إطلاق نسخة موسعة من ميزة ريلز انستاجرام - Instagram Reels، تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 10 دقائق. قام المسرب المعروف Alessandro Paluzzi بمشاركة صور لصفحتين متجاورتين لريلز، الأولى تسمح بتسجيل مقاطع مدتها ثلاث دقائق - وهو المعيار الحالي لمقاطع الفيديو القصيرة - والثانية تتيح تسجيل مقاطع لمدة 10 دقائق.

وحتى الآن، لم تؤكد شركة ميتا (السابقاً فيسبوك) أو منصة انستاجرام خططها بشكل رسمي لتوسيع مدة ميزة الريلز.

مع توسيع مدة الريلز من ثلاث دقائق إلى 10 دقائق، تقترب منصة انستاجرام من مدى الفيديوهات الطويلة التي تُشاهد على اليوتيوب. وعلى الرغم من ذلك، تظل ميزة الريلز تبقى منافسًا لمنصة تيك توك - TikTok، التي تسمح بالفعل للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو أطول. تيك توك تقدم مقاطع فيديو بمدى أقصى يصل إلى 10 دقائق للمستخدمين المجانيين وحتى 20 دقيقة للفئة المدفوعة، مما يتيح للمعجبين مشاهدة مبدعيهم لفترة أطول. ومن ناحية أخرى، تسعى منصة يوتيوب إلى استقطاب المبدعين لنشر محتوى قصير.

تجدر الإشارة إلى أن انستاجرام قامت بتحديث العديد من ميزات الريلز لزيادة تفاعل المستخدمين معها، حيث قامت بإضافة طرق تحرير جديدة وقوالب لإنتاج محتوى ينتشر بسرعة.

تاريخيًا، قامت شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) بتجنب التأكيد على تقليدها لميزات من تطبيقات أخرى. على سبيل المثال، قامت بالاستحواذ على انستغرام في عام 2012 وقامت بتضمين ميزات من سناب شات في تحديثات لاحقة. أطلقت ميزة "قصص انستغرام" بعد تقليد مفهوم "القصص" من سناب شات.

علاوة على ذلك، قامت ميتا بإطلاق تطبيق "Messenger Rooms" في عام 2020، وهو تطبيق للمكالمات الجماعية المرئية، كاستجابة لنجاح تطبيق Zoom خلال جائحة كوفيد-19.

أدخلت ميتا أيضًا ميزة "شبكة الأصدقاء" في فيسبوك، والتي تشبه ميزة "اكتشاف الأشخاص" في سناب شات. تتيح للمستخدمين البحث والتواصل مع أشخاص جدد بناءً على اهتمامات مشتركة.

في النهاية، تظل ميتا تتبع استراتيجية ملتوية في استيعاب وتقليد ميزات تطبيقات أخرى، مما يثير العديد من التساؤلات حول الابتكار والتنوع في عالم التكنولوجيا.

أحدث المواضيع