مطور لعبة Saints Row يعلن إغلاق الاستوديو

تكنولوجيا نيوز 2023-08-31 18:24 209
مطور لعبة Saints Row يعلن إغلاق الاستوديو

أعلنت شركة "فوليشن"، وهي المطورة لألعاب مشهورة مثل "Red Faction" و"Saints Row"، عن إغلاق أنشطتها نهائيًا. تم نشر هذا الإعلان على حساب الشركة في منصة LinkedIn قبل بضع دقائق فقط، وهذا جاء بعد نشر جميع مراجعات لعبة "Starfield".

وأوضحت الشركة في منشورها أن قرار إغلاق "فوليشن" يعود إلى برنامج إعادة التنظيم الجديد الذي تقوم به شركة الأم "إمبرايسر غروب".

وجاء في الإعلان: "في يونيو الماضي، أعلنت إمبرايسر غروب عن برنامج إعادة التنظيم لتعزيز مكانتها وريادتها في صناعة ألعاب الفيديو. وكجزء من هذا البرنامج، قاموا بتقييم الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية واتخذوا قرارًا صعبًا بإغلاق "فوليشن" فورًا".

تم الإعلان في شهر يونيو الماضي عن برنامج إعادة التنظيم من قِبل إمبرايسر غروب بعد فشل صفقة استثمار بقيمة 2 مليار دولار مع شركة غير معلن عنها. وبالرغم من عدم كشف إمبرايسر غروب عن هوية الشركة الأخرى في تلك الصفقة، أفادت تقارير من Axios أنها كانت "سافي جيمز غروب"، وهي الجناح المختص بألعاب صندوق الاستثمار العام السعودي. وكنتيجة لفشل الصفقة، أعلنت إمبرايسر غروب خطة إعادة تنظيم الشركة، وهذا يتضمن تعليق تطوير بعض الألعاب وتقليص الإنفاق، وبيع أو إغلاق بعض الاستوديوهات. وعلى ما يبدو، فإن "فوليشن" هي أول استوديو تأثر بشكل رسمي بعملية إعادة التنظيم التي تقوم بها إمبرايسر غروب.

تأسست "فوليشن" في عام 1993 بالبداية باسم "بارالاكس سوفتوير"، وهي الشركة المطورة لسلسلة ألعاب "Descent". وفي عام 1996، اعتمدت اسم "فوليشن" وأطلقت سلاسل مثل "Summoner" و"Red Faction" و"Saints Row". وتم استحواذ الاستوديو من قبل شركة "تي إتش كيو" في عام 2000، وتم بيعه لـ "ديب سيلفر" عندما أعلنت "تي إتش كيو" افلاسها في عام 2017. وفي عام 2022، قامت "فوليشن" بمحاولة لإعادة تصميم لعبة "Saints Row" وحققت استقبالًا متوسطًا من قِبل النقاد.

أُغلق الإعلان من قبل "فوليشن" بالشكر للموظفين المتأثرين والعاملين معها ووعدت بتقديم الدعم لهم في البحث عن فرص عمل جديدة. وقالت: "نشكر جميع عملائنا ومحبينا حول العالم على دعمهم وحبهم خلال كل تلك السنوات. ستظلون دائمًا في قلوبنا".

وخلال السنوات الأخيرة، شهدت إنتاجات "فوليشن" تقليلًا في التقدير من قِبل النقاد. تم إطلاق لعبة "Agents of Mayhem" في عام 2017 ولم يحظَ بتقدير كبير، وكذلك مراجعات مختلطة وجُدِّيلَ لمحاولة إعادة تصميم "Saints Row" في العام الماضي، حيث حصلت على تقييمات تتراوح بين 61 و 65 على موقع المراجعات "ميتاكريتيك".

أحدث المواضيع