واتساب يسهل مشاركة تاريخ الدردشات بين المستخدمين

تكنولوجيا نيوز 2023-08-31 18:34 192
واتساب يسهل مشاركة تاريخ الدردشات بين المستخدمين

تعمل تطبيق واتساب حاليًا على تطوير ميزة جديدة تُسمى "مشاركة تاريخ الدردشات"، والتي ستسمح لأعضاء المجموعات الجدد والمشاركين في الدردشات الجماعية بالوصول إلى الرسائل القديمة حتى إذا لم يكونوا حاضرين أثناء إرسال تلك الرسائل. هذه الميزة تشبه تلك المتاحة في تطبيق ديسكورد.

شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتس اب، تعمل بانتظام على تحسين تجربة استخدام التطبيق الرائد للمراسلة، وتختبر الميزات الجديدة قبل إطلاقها رسميًا لجميع المستخدمين.

في الإصدار التجريبي الأخير، تم رصد ميزة جديدة مقبلة لتطبيق واتساب عبر موقع WABetaInfo. تتيح هذه الميزة للأشخاص الانضمام حديثًا إلى المحادثات الجماعية الوصول الفوري إلى الرسائل الجارية في الـ 24 ساعة الأخيرة. هذه الرسائل ستكون مشفرة من طرف إلى طرف لضمان الخصوصية. كما ستكون لمسؤولي المجموعة خيارات لتمكين أو تعطيل ميزة مشاركة تاريخ الدردشات لمجموعاتهم.

توضح الصورة المرفقة التفاصيل الدقيقة لهذه الميزة، بما في ذلك زر التحكم فيها الذي يتيح الوصول إلى الرسائل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تؤكد الإعدادات أيضًا أهمية الخصوصية، حيث ستظل جميع الرسائل المشاركة مع المنضمين الجدد مشفرة من طرف إلى طرف، مماثلة للرسائل النصية والوسائط الأخرى المشاركة على المنصة.

على الرغم من أن زر التحكم في مشاركة تاريخ الدردشة قد لا يكون نشطًا في الوقت الحالي نظرًا لكونها إصدارًا تجريبيًا من واتساب، إلا أنه سيتم تفعيله عند إطلاقه رسميًا.

هذه الميزة ستكون مفيدة بشكل خاص للمحادثات الجماعية التي لا تكون نشطة كثيرًا أو بطيئة الحركة. ليس هناك تحديد دقيق لموعد إطلاق الميزة للجميع حتى الآن، ولكن وجودها في الاختبارات يشير إلى أنها قريبة من الإصدار للمستخدمين على منصات Android وiOS، بالإضافة إلى نسخة الويب من واتساب.

أحدث المواضيع