إيلون ماسك يقرر جمع البيانات الحساسة عن مستخدمي تويتر

تكنولوجيا نيوز 2023-08-31 19:09 144
إيلون ماسك يقرر جمع البيانات الحساسة عن مستخدمي تويتر

وجه الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، بتغيير سياسة تويتر - المعروفة الآن باسم "تويتر إكس" - بحيث تسمح الآن للشركة بجمع بيانات حساسة عن المستخدمين لأغراض خاصة بها، وعلى وجه الخصوص لتسهيل استهداف الجماهير المستهدفة للمعلنين وأهداف أخرى.

يعتبر الوصول إلى البيانات الحساسة للمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا مثيرًا للجدل خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعد كشف ميتا - الشركة السابقة تحت اسم فيسبوك - عن تورطها في تيسير وصول المعلنين إلى بيانات المستخدمين على المنصة واستغلالها بطرق مختلفة، مما أدى إلى اتخاذ الحكومات قرارات تشدد على هذا الأمر.

رصدت وكالة بلومبيرغ تغييرات كبيرة في سياسة استخدام تويتر في مراحل متقدمة من التطوير، والتي ستمنح تويتر إكس الحق في الوصول إلى العديد من بيانات المستخدمين، بما في ذلك المعلومات البيومترية.

يؤكد التقرير أن هذه السياسة الجديدة تم توجيهها مباشرة من إيلون ماسك والإدارة العليا في تويتر إكس، وسيتم الكشف عنها قريبًا في صفحة سياسة الخصوصية. خططت الشركة لتنفيذ هذه القرارات الجديدة اعتبارًا من 29 سبتمبر المقبل.

ووفقًا لنص من سياسة الخصوصية الجديدة التي شاركتها بلومبيرغ، يتعين على المستخدمين الموافقة أولاً على جمع بياناتهم - إذا كان ذلك يُلتَفَت إليه من الأساس.

بالرغم من أن الشركة لم توضح تفاصيل كيفية جمع هذه البيانات من المستخدمين ومدى حق الوصول الذي سيتم منحه لتويتر إكس على الهواتف والأجهزة، إلا أنه تم التأكيد أن "أغراض السلامة" هي الهدف الرئيسي لهذه الخطوة، حيث يهدف إيلون ماسك إلى التحقق من أن الحسابات التي تستخدم المنصة هي لمستخدمين حقيقيين وليس لأغراض مزيفة أو مزعجة تسبب مشاكل للشركة.

أحدث المواضيع