كشف أول المعلومات عن حساب فيسبوك المدفوع

تكنولوجيا نيوز 2023-09-02 20:26 124
كشف أول المعلومات عن حساب فيسبوك المدفوع

ش

تستعد شركة ميتا، المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستقرام، لتقديم نسخ مدفوعة من حسابات المستخدمين على المنصة، مع توفير ميزات حصرية، بما في ذلك التخلص الكامل من الإعلانات على المنصتين. هذا التغيير من الممكن أن يكون تاريخيًا بالنسبة لمنصتي فيسبوك وإنستقرام، حيث من المحتمل أنهما لن تكونا مجانيتين تمامًا في المستقبل.

مع وجود ميتا ومنصاتها كمرجعية في عدد المستخدمين على الإنترنت، حيث يعتبر فيسبوك واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، إلى جانب إنستقرام وواتساب وماسنجر وثريدز، فإن الشركة تواجه ضغوطًا كبيرة خاصة في أوروبا.

الاتحاد الأوروبي قد فرض قيودًا على منصات الشركة في دول الاتحاد بسبب مشاكل تتعلق بحفظ البيانات وحماية خصوصية المستخدمين، حيث يرفض المسئولون الأوروبيين أي استخدام لبيانات المستخدمين، في حين تزعم ميتا أنها تستخدم هذه البيانات لتوجيه الإعلانات نحو الفئات المستهدفة.

وبناءً على تقرير نيويورك تايمز، يبدو أن ميتا تنظر إلى تقديم الحسابات المدفوعة كحلاً لهذه المشكلة، على الأقل في الاتحاد الأوروبي، بهدف تلبية متطلبات المسئولين الأوروبيين واستعادة جزء من أهم مستخدمي المنصات في تلك المنطقة.

من غير المعروف بعد بالضبط كيف ستكون تلك الحسابات المدفوعة وكم سيكون سعر الاشتراك للمستخدمين للحصول على حساب خالي من الإعلانات. وهناك أيضًا عدم وجود معلومات حول المواعيد المحددة لإطلاق هذه الميزة.

في الوقت نفسه، يشير التقرير إلى أن ميتا ما زالت تحقق إيرادات ضخمة من الإعلانات، وبالتالي قد لا تحقق الحسابات المدفوعة نفس الأرباح التي تحققها الإعلانات. وربما يكون هذا التغيير مقتصرًا على الاتحاد الأوروبي فقط، وليس على مستوى العالم بشكل عام.

من الجدير بالذكر أن هذا التطور يأتي في وقت تداولت فيه التقارير أيضًا عن تقديم ميتا لشارات تأكيد الحسابات مقابل اشتراك شهري، على غرار ما قدمته تويتر من قبل، وهذا يعني أن الاشتراكات المدفوعة قد تصل إلى العالم بشكل عام ليحصل الراغبون على علامة تأكيد الحساب الزرقاء.

أحدث المواضيع