مراجعة لهاتف Oppo A78 5G

التقنية بلا حدود 2023-09-03 13:59 182
مراجعة لهاتف Oppo A78 5G

أطلقت شركة Oppo هاتفها الذكي الجديد Oppo A78 5G للمنافسة في فئة الهواتف المنخفضة التكلفة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وتأتي ببطارية ذات سعة كبيرة وأداء جيد. فيما يلي نستعرض مميزات وعيوب هذا الإصدار:

التصميم والشاشة:

يأتي هاتف Oppo A78 5G بتصميم خفيف الوزن من البلاستيك، مما يوفر تجربة سهلة في الاستخدام، ولكنه لا ينافس الإصدارات الراقية التي تأتي بإطار معدني.

يضم الهاتف شاشة LCD بحجم 6.56 إنش تحتوي على نتوء صغير للكاميرا الأمامية، وتأتي بدقة 720 بيكسل، وهذه المواصفات مقبولة لهاتف منخفض التكلفة، ولكن إذا كنت ترغب في جودة شاشة أفضل لمشاهدة محتوى الفيديو، يمكنك النظر في هواتف أخرى مثل Samsung Galaxy A14 5G التي تدعم دقة FHD+ ومعدل تحديث 90Hz.

يحتوي الهاتف على منفذ USB-C في الجزء السفلي، بالإضافة إلى مدخل للسماعات، وهو ميزة تستمر Oppo في دعمها في هواتفها الذكية. في الجانب الأيمن من الهاتف، توجد أزرار التشغيل ومستوى الصوت، ويتم دمج تقنية الاستشعار بالبصمة في زر التشغيل الرئيسي، ولكن Oppo تقدم أيضًا خيار التعرف على الوجه للتسجيل في الهاتف.

الكاميرا:

يأتي هاتف A78 5G بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 2 ميجا بيكسل للقطات الأبيض والأسود. أداء الكاميرا كان متوسطًا في الصور في المناطق الداكنة والمناطق الفاتحة، وهذا متوقع في هواتف منخفضة التكلفة، ولكن هاتف Pixel 6a من Google قد يقدم أداءً أفضل في الكاميرا الخلفية.

الهاتف يدعم أيضًا وضع "Extra HD" لتوضيح التفاصيل في الصور، ولكن بما أن الشاشة تدعم دقة 720 بيكسل فقط، فإن هذه الميزة لا تبرز بشكل كبير.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، وليس لديها أداء مميز.

الأداء والبرمجيات:

يتميز هذا الإصدار برقاقة MediaTek 6833 التي تقدم أداءً جيدًا مع 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). يقدم المعالج أداءً جيدًا في بعض الألعاب والتطبيقات، ويمكن التنقل بينها بسرعة. الشاشة تدعم معدل تحديث 90Hz، مما يسهم في تجربة سلسة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

مشكلة واحدة هي وجود العديد من التطبيقات والألعاب المثبتة مسبقًا على الهاتف، ولكن يمكن حذفها بسهولة.

البطارية:

يأتي هذا الإصدار ببطارية بسعة 5000 mAh، مما يوفر أداءً جيدًا طوال اليوم. يدعم الهاتف أيضًا شحن سريع بقدرة 33W، مما يجعله يتفوق على بعض الهواتف الأخرى في نفس الفئة من حيث سرعة الشحن.

أحدث المواضيع