شركة Mercedes-Benz تلمح إلى سيارة G-Wagon الفاخرة متوسطة التكلفة

التقنية بلا حدود 2023-09-05 09:30 169
شركة Mercedes Benz تلمح إلى سيارة G Wagon الفاخرة متوسطة التكلفة

تعمل شركة مرسيدس بنز على تطوير نسخة متوسطة التكلفة من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل من مجموعة G، والتي طال انتظارها. ستكون هذه السيارة الكهربائية إصدارًا أصغر وأكثر اقتصادًا من سيارة G-Wagon الشهيرة، وقد تم التأكيد على ذلك في حدث IAA Mobility 2023 في ميونيخ. أكد الرئيس التنفيذي للشركة، كالينيوس، أن سيارة G-Class EV الصغيرة ستكون أكثر إحكامًا بكثير من الإصدار القياسي وستقدم تجربة قيادة ممتعة.

هذا الإصدار هو فرع من مفهوم G-Class EQG الذي تم الكشف عنه لأول مرة في IAA Mobility 2021. ووفقًا لصحيفة Automobilwoche الألمانية، كانت الشركة تخطط لسيارة G-Wagon أصغر حجمًا تعمل بالكهرباء بالكامل لعدة سنوات، ومن الممكن أن يكون اسمها "g-Class" مع حرف "g" صغير، وهذا يبدو منطقيًا.

قال كالينيوس لـ CNBC إنه يعتبر هذه السيارة "ابنة أو ابن السيارة الكبيرة". وعلى الرغم من ندرة التفاصيل حاليًا، إلا أنها ستعتمد على نظام نقل الحركة الكهربائي البحت وستكون ذات دفع رباعي، وذلك بناءً على تأكيد كالينيوس بأنها ستقدم تجربة قيادة ممتعة.

فيما يتعلق بالسعر، تبدأ سيارة مرسيدس G-Class SUV الحالية من سعر 140 ألف دولار، ولذلك قد لا يكون من السهل الحصول على النسخة الكهربائية بسعر أقل من ذلك. ومع ذلك، إذا كانت الشركة ترغب في جذب شريحة أوسع من السوق، فقد يكون التخفيض الطفيف في السعر إلى ما بين 100 ألف دولار و120 ألف دولار حلاً لهذه المشكلة.

من المرجح أن لا تظهر هذه المنصة في السيارات حتى عام 2025، مما يعني أن إصدار سيارة G-Class EV الأصغر والأكثر اقتصادًا قد يصل في عام 2026 على أقرب تقدير.

أحدث المواضيع