آيفون 15 برو ماكس سيقدم أفضل أداء لكاميرا بيريسكوب

تكنولوجيا نيوز 2023-09-05 14:31 94
آيفون 15 برو ماكس سيقدم أفضل أداء لكاميرا بيريسكوب

كشفت التسريبات عن أن هاتف آيفون 15 برو ماكس القادم من شركة آبل سيكون أول هاتف محمول يأتي مزودًا بعدسة بيريسكوب للتقريب، وأظهرت المعلومات الجديدة أن آبل أضافت تحسينات مميزة على هذه العدسات لتقديم أداء استثنائي غير مسبوق في مجال التصوير الهاتفي.

شركة آبل قد حددت يوم 12 سبتمبر للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، وهو آيفون 15، الذي يشمل عائلة تتألف من أربعة طرازات: الأساسي، بلس، بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس الأفضل.

وفقًا لمعلومات نشرتها CNet، لم تقتصر جهود آبل على الحصول على توريدات عدسة البيريسكوب فحسب، بل طلبت أيضًا تعديلات محددة من شركة لارغان التي تصنع لها هذه العدسات، وذلك لاستخدامها في آيفون 15 برو ماكس. ويُذكر أن آبل استخدمت في الجيل السابق من هذا الهاتف عدسات تيليفوتو للتقريب.

بناءً على المعلومات، ستكون عدسة التقريب الجديدة في آيفون 15 برو ماكس قادرة على تقديم تقريب بصري يصل إلى 5 أو 6 مرات، وهذا ما يعادل استخدام عدسة تليفوتو بسعة 72 ملم في كاميرات DSLR الاحترافية. يجدر بالذكر أن هذا التحسين يأتي بالرغم من استخدام نفس نوع كاميرا التقريب، وهذا يظهر تدخل آبل الكبير في تحسين العدسات أو الاعتماد على أجيال مختلفة منها.

يبدو أن آبل قامت بتطوير العدسات بشكل خاص للهاتف، حيث تضمنت تغييرات في المكونات الداخلية لعدسة البيريسكوب بما يتناسب مع مستشعرات سوني، مع تقديم تجارب تصوير احترافية باستخدام الكاميرات الخلفية.

بالنظر إلى هذه المعلومات، يبدو أن آبل تسعى جاهدة لتقديم تحسينات كبيرة في أداء العدسات والتصوير عالي الجودة في آيفون 15 برو ماكس، مما يجعلها تنافس قويًا في عالم التصوير الهاتفي.

أحدث المواضيع