يوتيوب تضيف إمكانية اللعب على المنصة

تكنولوجيا نيوز 2023-09-06 15:48 159
يوتيوب تضيف إمكانية اللعب على المنصة

بدأ موقع الفيديو الشهير YouTube في تجربة جديدة تتعلق بإمكانية لعب الألعاب على منصته. قامت الشركة بإضافة قسم جديد يُسمى "Playables" إلى الموقع، وهذا القسم سيتضمن ألعاب يمكن للمستخدمين لعبها على موقع الويب على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. في البداية، سيتم عرض قسم Playables فقط لعدد محدود من المستخدمين، ولم يتم نشر قائمة بأسماء الألعاب في هذا الوقت.

ويأتي هذا التحرك بعد توجه YouTube نحو مجالات مثل الموسيقى والتلفزيون وبث الألعاب والبودكاست. تم الإبلاغ عن وجود لعبة واحدة في تجربة YouTube Playables تسمى "Stack Bounce"، وهي لعبة تتضمن كرة ثلاثية الأبعاد ترتد على حلقات يجب عليك تحطيمها بنقرات موقتة جيدة. يُشار إلى أن جوجل تقدم هذه اللعبة بالفعل عبر خدمتها للألعاب المصغرة GameSnacks.

للتحقق مما إذا كنت مشمولًا في تجربة الألعاب، يمكنك البحث عن قسم جديد يحمل اسم "Playables" على موقع YouTube بجوار المحتوى الرئيسي في الصفحة الرئيسية. تعني إضافة الألعاب إلى YouTube أن الموقع يقدم الآن شكلًا آخر من أشكال الترفيه، إلى جانب مقاطع الفيديو القصيرة والأفلام وبث الألعاب والموسيقى وخدمة التلفزيون والبودكاست والمزيد.

يجدر بالذكر أن YouTube ليس المنصة الوحيدة التي تختبر فكرة إضافة الألعاب إلى خدمتها. تعمل Netflix أيضًا على دخول مجال ألعاب الفيديو، ويحتوي تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي TikTok أيضًا على ألعاب متاحة لعدد محدود من الأشخاص وقامت بتجارب تسمح للمشغلين بلعب الألعاب مع المشاهدين بالإضافة إلى مسابقات مباشرة للمعلومات العامة مع جوائز نقدية.

تم إيقاف خدمة Google لبث الألعاب عبر الإنترنت "Stadia" في يناير، ويبدو أن خطط Chromebooks التي تعمل بتقنية Nvidia قد تم إلغاؤها. تظهر بعض الألعاب الأكثر شهرة من Google عند عرضها على صفحة جوجل الرئيسية مع الـ "Doodles". إذا بدأت الألعاب في الظهور على YouTube أثناء تصفح المستخدمين، فقد تكون هناك فرصة للعبها من قبل الأشخاص.

أحدث المواضيع