موقع YouTube يختبر فواصل إعلانية أقل لمدة أطول على تطبيقاته التلفزيونية

التقنية بلا حدود 2023-09-07 11:47 196
موقع YouTube يختبر فواصل إعلانية أقل لمدة أطول على تطبيقاته التلفزيونية

موقع YouTube يخوض تجربة جديدة فيما يتعلق بعرض الإعلانات على أجهزة التلفزيون الذكية وتطبيقاته على الأجهزة المتصلة مثل Apple TV وأجهزة الألعاب.

التجربة تتضمن تقديم فواصل إعلانية طويلة أكثر، لكن بعدد أقل منها على هذه الأجهزة، ويُطلق عليها اسم "تجارب التلفاز المتصل" أو CTV.

الفكرة وراء هذا النهج هي عرض الإعلانات بطريقة تتناسب مع نوعية المحتوى الذي يتم مشاهدته على YouTube. على سبيل المثال، على الأجهزة المحمولة، يُفضل مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة مثل فيديوهات "Shorts"، لذلك قد يكون من المنطقي تقديم فواصل إعلانية قصيرة ومباشرة.

ومع ذلك، على الأجهزة التلفزيونية المتصلة CTV، يستمر معظم المشاهدين في متابعة المحتوى لمدة طويلة تصل إلى 21 دقيقة على الأقل، وهذا يُقارن بطول حلقة تلفزيونية هزلية تقليدية.

تشير YouTube إلى أن نحو 79% من المشاهدين يفضلون تجميع الإعلانات معًا بدلاً من تقسيمها على مدى مقطع فيديو طويل.

لذا، يُعتقد أن تقليل عدد الإعلانات وزيادة طول الفواصل الإعلانية هو الحلاً المثلى في هذا السياق. لكن لا يزال غير واضح كيف سيتم تنفيذ هذا التقسيم بالتحديد، مثل ما إذا كان سيتم تقديم استراحات طويلة بدلاً من فواصل إعلانية قصيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يبحث YouTube أيضًا في توفير مزيد من الشفافية حول مدى طول الفواصل الإعلانية الإجمالي بدلاً من إظهار الوقت المتبقي لكل إعلان على حدة.

ومن المقرر أن يتم اختبار هذا النهج في التجربة الإعلانية العامة قريبًا، حيث سيتعين على المشاهدين معرفة مدى الوقت الذي يجب أن ينتظروه قبل أن يتمكنوا من تجاوز الإعلانات المتبقية.

أحدث المواضيع