برنامج الرسام يستعد لنقلة ثورية من مايكروسوفت

تكنولوجيا نيوز 2023-09-07 20:51 191
برنامج الرسام يستعد لنقلة ثورية من مايكروسوفت

تقوم شركة مايكروسوفت حاليًا باختبار ميزة ثورية في برنامج الرسام الشهير على نظام التشغيل ويندوز، والتي تتيح للمستخدمين تحرير وتعديل الصور بسهولة من خلال إزالة الخلفية. تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخ التجريبية للبرنامج من قبل مايكروسوفت.

يتم اختبار العديد من التحديثات والميزات الجديدة في نسخ Canary الموجهة للمطورين، وفي إصدار 11.2306.30.0 من برنامج الرسام، ظهرت أداة جديدة تسمح للمستخدمين بحذف الخلفية واقتصاص الجزء الرئيسي من الصورة بسهولة ودقة. هذه الأداة تعمل بشكل مشابه لبرنامج Adobe Photoshop الشهير.

وفي مقالة نُشرت على موقع مايكروسوفت الرسمي في تبويب Windows Insider، تم الكشف عن هذه الميزة الجديدة في برنامج الرسام. لاستخدام الأداة، يمكن للمستخدمين فتح الصورة باستخدام برنامج الرسام والنقر على زر إزالة الخلفية على الشريط الأدوات الأيسر. بعد ذلك، سيتعرف البرنامج تلقائيًا على الجزء الأكثر تركيزًا في الصورة ويقوم بقص وحذف الخلفية بدقة، مما يجعلها شفافة عند حفظ الصورة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تحديد مناطق محددة في الصورة وطلب قص الخلفية منها، وهذا يكون مفيدًا في حالة وجود عدة عناصر في الصورة تحتاج إلى تعديل.

إضافة ميزة مثل هذه إلى برنامج الرسام يمكن أن تزيد من فائدته واستخدامه. على الرغم من أن استخدامات برنامج الرسام الأساسية تشمل التعديلات السريعة على الصور مثل الاقتصاص وتغيير الحجم والتعليقات، إلا أن إمكانية إزالة الخلفية مباشرة من التطبيق يمكن أن تكون مفيدة جدًا.

من الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد تقارير تشير إلى أن مايكروسوفت تختبر إضافة ميزات تستند إلى الذكاء الاصطناعي في برنامج الرسام، بما في ذلك إمكانية إنشاء صور فقط من خلال كتابة النصوص ووصف المشهد.

أحدث المواضيع