قد يتيح جيميل إرسال الرموز التعبيرية في البريد الإلكتروني قريبًا

تكنولوجيا نيوز 2023-09-08 15:24 165
قد يتيح جيميل إرسال الرموز التعبيرية في البريد الإلكتروني قريبا

ر

جوجل تعمل حاليًا على تطوير رموز تعبيرية أو إيموجي لمنصة البريد الإلكتروني جيميل، مما سيمنحها مظهرًا أكثر تشابهًا بتطبيقات المراسلة الفورية عند إطلاق هذه الميزة. تم اكتشاف هذه الميزة لأول مرة منذ بضعة أسابيع من قبل موقع The Tape Drive بعد اكتشاف بعض الشيفرات في تطبيق جيميل لنظام iOS التي تسمح للمستخدمين بالرد على رسائل البريد الإلكتروني باستخدام إيموجي، مشابهة لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل Outlook.

وقد تم اكتشاف مؤشرات إضافية على وجود هذه الميزة في أحدث إصدار من تطبيق جيميل لنظام أندرويد. حسبما ذكره المسرب الخاص بجوجل AssembleDebug، يتضمن التطبيق عدة أسطر من الشفرة تشير إلى دعم ردود الفعل بواسطة إيموجي مباشرة في جيميل. تفاصيل هذه الميزة ليست كاملة، ولكن إحدى الأسطر في الشفرة تشير إلى أن الميزة "قادمة قريبًا" وأن "مستخدمي جيميل سيكونون من بين أوائل الذين سيحصلون على خيار إرسال رد فعل أو إيموجي"، مما يشير إلى إمكانية إطلاقها بشكل محدود قبل إطلاقها للجمهور العام.

وبموجب هذه الميزة، ستتيح جوجل لمستخدمي جيميل استخدام رموز التعبير (الإيموجي) مباشرة من صندوق البريد الإلكتروني أو من قائمة الإعدادات الثلاث نقاط. ومع ذلك، يبدو أن الخيار الأخير معطل حاليًا. هناك أيضًا بعض القيود المذكورة في الشفرة، مثل عدم دعم ردود الفعل بواسطة الإيموجي في الرسائل المشفرة أو في المجموعات الكبيرة، بالإضافة إلى حد أقصى لعدد ردود الفعل والذي يصل إلى 20 لرسالة بريد إلكتروني واحدة، وحد أدنى لعدد الإيموجي في الرسالة والذي يبلغ 50.

استخدام رموز التعبير (الإيموجي) أصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافتنا الرقمية وتواصلنا اليومي عبر الإنترنت، وهي لغة عالمية تساهم في نقل الرسائل والمشاعر بسرعة وفعالية. ومع ذلك، يثير هذا القرار تساؤلات حول مناسبته في البريد الإلكتروني، الذي يُعتبر وسيلة رسمية للتواصل. لم تعلن جوجل رسميًا عن هذه الميزة حتى الآن، وعندما تم سؤال المتحدثة باسم جوجل ماديسون كوشمان فيلد للتأكيد، طلبت من الصحفيين البقاء "على اطلاع".

أحدث المواضيع