التطورات المتوقعة من أبل واتش لهذا العام

تكنولوجيا نيوز 2023-09-08 15:39 92
التطورات المتوقعة من أبل واتش لهذا العام

تسرُّبات ساعة أبل لهذا العام لم تثير الإعجاب بشكل كبير حتى الآن. وفي الوقت الراهن، هناك معلومات عن وجود معالج جديد قوي وربما تغيير في لون الطراز "ألترا 2". ومع ذلك، تشير تقارير جديدة من بلومبرج إلى أن التركيز الرئيسي في هذا الإصدار سيتم على الحساسات، وبالتحديد حساس جديد لقياس معدل ضربات القلب البصري وشريحة جديدة للتردد فائق العرض U2.

لم يمر وقت طويل منذ آخر تحسين رئيسي في مكونات ساعة آبل الداخلية، حيث تم تحسين المعالج بشكل كبير في السلسلة 6 في عام 2020، وهذا حينما تم تقديم ميزات مثل تتبع الارتفاع بشكل مستمر، ومراقبة مستوى الأكسجين في الدم، وشريحة U1 UWB. وعلى الرغم من عدم ورود الكثير من التفاصيل حول حساس معدل ضربات القلب البصري الجديد، يهدف هذا الحساس إلى زيادة الدقة، وهذا بدوره سيؤثر إيجاباً على ميزات الصحة في ساعة أبل مثل التنبيهات بشأن معدل ضربات القلب الغير طبيعي ومستوى التوتر القلبي.

ومع ذلك، تشير بلومبرج إلى أن التصميم العام لساعات أبل لهذا العام سيكون مشابهًا للإصدارات السابقة. وهذا يعني أن السلسلة 9 ستستمر بنفس الأحجام 41 ملم و 45 ملم، في حين ستبقى السلسلة ألترا عند 49 ملم.

في الوقت نفسه، تؤكد التقارير التي نسمعها منذ فترة طويلة أن سلسلة آيفون 15 برو ستتبنى تصميمًا تيتانيوميًا بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما سيؤدي إلى انخفاض وزنها بنسبة 10 في المئة. كما يُشاع أن النماذج الأربعة من آيفون 15 ستضم شريحة U2 UWB الجديدة، بالإضافة إلى زر Action لاستبدال زر الصمت. وأخيرًا، يزعم المصدر أن سلسلة آيفون 15 برو ستتميز بتصميم هيكل معاد تصميمه لجعل عملية إصلاح الهواتف أسهل. نتوقع أيضًا أن تعتمد آيفون 15 منفذ USB-C مع Dynamic Island إلى جميع النماذج الأربعة، وستتضمن شريحة A17 أداءً أسرع في الإصدارات برو.

بالرغم من عدم التوقعات بتغييرات كبيرة في AirPods Pro، يُقال إن آبل ستقوم بإضافة منفذ USB-C إلى الحافظة. ومن المتوقع أن تتحول السماعات العادية AirPods و AirPods Max من موصل Lightning إلى منفذ USB-C في العام المقبل.

أحدث المواضيع