تيك توك يستعد لنقلة كبيرة لتغيير مفهومه لدى المستخدمين

تكنولوجيا نيوز 2023-09-09 17:29 93
تيك توك يستعد لنقلة كبيرة لتغيير مفهومه لدى المستخدمين

تستعد شركة بايت دانس الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك الشهير، لإجراء تغييرات كبيرة على طبيعة استخدام منصتها. هذه التغييرات تهدف إلى تحول تيك توك من كونه مجرد تطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى أداة تُستخدم أيضًا للتراسل والدردشة بين مستخدميه.

تمتلك تيك توك شعبية كبيرة حول العالم في وقت قصير، ورغم وجود ميزة التراسل داخل التطبيق منذ فترة، إلا أن احصائيات الشركة تشير إلى أن المستخدمين لا يعتبرونه تطبيقًا للدردشة وإرسال الرسائل.

ووفقًا لتقرير نشره موقع The Verge، فقد فتحت ByteDance باب التوظيف وأعلنت عن حاجتها إلى عدد كبير من الموظفين للعمل في فريق يُعرف باسم "TikTok Social" والذي يتولى تنفيذ خطط الشركة لتحويل تيك توك إلى منصة تواصل اجتماعي بشكل كامل.

تشمل وظائف الفريق الجديد تسهيل التواصل الهادف بين المستخدمين من خلال تجربة المراسلة الخاصة، بالإضافة إلى التعاون مع فرق عبر البلدان والمناطق لتقديم حلول اجتماعية مميزة على تيك توك مثل المراسلة.

هذا التغيير يعكس رغبة تيك توك في جذب المزيد من المستخدمين لاستخدام ميزات المراسلة الداخلية، ومنافسة منصات أخرى مثل انستغرام. ومع ذلك، يظل تيك توك مكرسًا لتحسين تجربة المستخدم كتطبيق ترفيهي في المقام الأول.

في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الشركات الاجتماعية إلى تغيير تجربة الاستخدام نحو مقاطع الفيديو القصيرة والتنقل السريع بينها مثل تيك توك، يسعى التطبيق الصيني إلى توسيع شعبيته وتغيير الفكرة الوحيدة المأخوذة عنه بين مستخدميه.

أحدث المواضيع