آيفون 15 سيأتي بمنفذ USB-C بالإجبار.. لا تدع أبل تخدعك

تكنولوجيا نيوز 2023-09-09 20:24 102
آيفون 15 سيأتي بمنفذ USB C بالإجبار_ لا تدع أبل تخدعك

تستعد شركة آبل بفارغ الصبر للكشف الرسمي عن جيل جديد من هواتفها الرائدة، الآيفون 15، والذي سيتضمن عدة تغييرات وتحسينات هذا العام. ومن أبرز هذه التحسينات هو الانتقال إلى منفذ الشحن USB-C للمرة الأولى منذ إطلاق أول آيفون في عام 2007.

أعلنت آبل رسميًا عن عقد حدث في 12 سبتمبر، حيث تنوي الشركة الكشف عن منتجات جديدة، بما في ذلك الآيفون 15، الذي سيتوفر في أربعة طرازات: الأساسي، والبلس، والبرو، والبرو ماكس.

أظهر تقرير جديد من وكالة رويترز أن التسريبات حول استخدام الآيفون 15 منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning قد تكون صحيحة. هذا القرار سيفرح محبي الآيفون لعدة أسباب، فأولاً، منفذ USB-C يوفر قدرات عالية في نقل الطاقة مما يتيح شحن الأجهزة بسرعة. ثانياً، يمكن للمستخدمين استخدام كابل واحد لشحن هواتفهم الذكية بغض النظر عن نوع الهاتف، سواء كان آيفون أو أندرويد، أو حتى سماعات الرأس وكاميرا GoPro أو حتى اللابتوب.

لكن اللافت هو أن آبل كانت قد عارضت هذا القرار بشدة وكافحت من أجل الاحتفاظ بمنفذ Lightning. ولكن تم إجبارها من قبل الاتحاد الأوروبي للانتقال إلى USB-C من أجل الحفاظ على البيئة وتقليل التنوع في المنتجات التقنية.

توقع التقرير أن آبل ستحاول الاستفادة من هذا الانتقال وتسليط الضوء على ميزات USB-C بما في ذلك دعمه لتقنية ThunderBolt، وهي تقنية تعاونت في تطويرها آبل مع إنتل. وبذلك، ستتيح آبل للمستخدمين الاستفادة الكاملة من هذه القدرات.

منفذ USB-C يوفر سرعات نقل بيانات عالية تصل إلى 3.2 جيجابايت في الثانية الواحدة، ويتيح شحن الأجهزة بسرعة أكبر. وعلى الرغم من أن آبل أشادت بميزات USB-C منذ خمس سنوات، إلا أنها منعت المستخدمين من الاستفادة منها في الآيفون قبل أن تتم إجبارها على التحول إلى USB-C من قبل الاتحاد الأوروبي.

يجدر بالذكر أن شواحن آبل من نوع Lightning كانت تعتبر مصدرًا كبيرًا للإيرادات المالية للشركة، وعلى الرغم من عدم تضمين شواحن مع هواتف الآيفون الجديدة في السنوات الأخيرة، إلا أن هذا قد ساعد آبل في زيادة أرباحها.

أحدث المواضيع