لماذا تؤدي إعادة تشغيل الراوتر إلى إصلاح العديد من مشكلات الاتصال؟

تكنولوجيا نيوز 2023-09-10 13:13 179
لماذا تؤدي إعادة تشغيل الراوتر إلى إصلاح العديد من مشكلات الاتصال

إذا واجهت - أو تواجه باستمرار - مشكلات في شبكة Wi-Fi في المنزل، فربما تعرف بالفعل بالحلا المعتاد الذي هو "إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل". على الرغم من أن الكثيرون يرون هذه الخطوة بأنها بلا جدوى وتُعتبر مجرد توصية تقليدية لا يجب أخذها على محمل الجد، إلا أنها في الواقع تكون الخطوة الأولى التي يجب تجربتها عندما تواجه مشكلة في الاتصال بجهاز التوجيه (الراوتر) الذي يمكن الوصول إليه. ولكن هل فكرت يومًا في أن هذه الخطوة البسيطة قد تصلح العديد من المشكلات المختلفة؟

لماذا يتم دائمًا توصية إعادة التشغيل كحلاً أوليًا لمشاكل الراوتر؟

في هذا العصر التكنولوجي الحديث، يُعَدُّ الراوتر جهازًا بسيطًا نسبيًا، ولكن نحن ما زلنا نتحدث عن جهاز كمبيوتر هنا. يتضمن هذا الجهاز البلاستيكي الرخيص وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة القراءة فقط (ROM) ومكونات أخرى متعددة.

يقوم هذا الجهاز بتشغيل برامج محددة مسبقًا تدير الاتصال والأمان ووظائف الإدارة.

مثل أي جهاز كمبيوتر آخر، يمكن لجهاز التوجيه أن يواجه مجموعة متنوعة من المشكلات، والعديد من هذه المشكلات عبارة عن مشكلات فنية قصيرة المدى. تحدث هذه المشكلات عادة نتيجة لتشغيل الراوتر لفترة طويلة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المكونات. ويمكن أن تسبب الأخطاء تسريبًا مؤقتًا للذاكرة أو تعارضًا بسيطًا يتسبب في توقف الجهاز.

بالنسبة للعديد من مشكلات الاتصال القصيرة المدى، يُسَمَح بإعادة التشغيل البسيط للأجهزة والبرامج بالبدء من جديد وتنشيط التسلسلات الضرورية من جديد بنظام نظيف.

ما الذي تقوم به إعادة التشغيل؟ إعادة التشغيل الحقيقية أو الكاملة تتضمن فصل جهاز التوجيه الخاص بك يدويًا عن مصدر الطاقة، ثم الانتظار لفترة تتراوح من 10 ثوانٍ إلى 60 ثانية، ثم إعادة توصيل مصدر الطاقة لبدء تشغيل نظيف. يؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل جميع مكونات الراوتر ويسمح بتفريغ الشحنة الإلكترونية قبل إعادة تشغيل البرامج.

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك دافئًا عند اللمس، فإن إعادة التشغيل الكاملة يمكن أن تساعد في تبريد المكونات أيضًا. يمكنك ترك الجهاز مفصولًا لمدة تزيد عن 60 ثانية، مما يمنحه المزيد من الوقت ليبرد. كقاعدة عامة، من الجيد إعادة تشغيل جهاز التوجيه بانتظام - وترك الجهاز مفصولًا لفترة من الوقت - لتجنب ارتفاع درجة حرارة المكونات وللمحافظة على عمرها.

على الرغم من أن إعادة التشغيل تُسَمَح للبرامج ومعظم المكونات بالبدء من جديد بنظام نظيف، إلا أنها لا تسمح بتفريغ الشحنة الكهربائية بالكامل، مما يعني أن المكونات التي تعتمد على الم

أحدث المواضيع