خداع تويتر المحتمل للمستخدمين يهدد المنصة بالإغلاق

تكنولوجيا نيوز 2023-09-10 18:05 94
خداع تويتر المحتمل للمستخدمين يهدد المنصة بالإغلاق

تقوم منصة اكس، المعروفة سابقًا بتويتر، بعرض منشورات تم دفع مبالغ مالية من قبل المعلنين للترويج لها، دون أن يتم تصنيفها كإعلانات معروفة من قبل الشركة. هذه الخطوة أثارت مفاجأة للعديد من المستخدمين، خاصةً مع وجود بعض الإعلانات التي تم تمييزها بالفعل في نفس الوقت.

الإدارة الجديدة لشركة تويتر، التي تديرها المالك الجديد إيلون ماسك، تولي اهتمامًا كبيرًا بجذب المعلنين مرة أخرى وزيادة الترويج عبر المنصة الاجتماعية، بهدف تعويض الخسائر التي تكبدتها الشركة منذ عام 2021 نتيجة انخفاض إيرادات الإعلانات بشكل كبير.

تقارير من TechCrunch تشير إلى أنه تم رصد وجود منشورات تم دفع مبالغ للترويج لها على تويتر، دون وجود علامات تمييز مثل "إعلان" أو "Ad"، وذلك في عدة أماكن بين منشورات صفحة الخلاصة والتعليقات.

يبدو أن الإعلانات التي لم يتم تصنيفها بشكل صحيح ظهرت في نسخة تويتر على الويب. وقامت TechCrunch بالكشف عن هذه الإعلانات بالنقر على القائمة الثلاث نقاط الموجودة بجوار المنشور، حيث يمكن العثور على خيارات مثل "لست مهتمًا بهذا الإعلان" و"لماذا هذا الإعلان؟" بالإضافة إلى أدوات أخرى مثل متابعة الحساب وكتمه وحظره وما إلى ذلك.

ليس واضحًا ما إذا كانت هذه المشكلة ناجمة عن خلل في منصة إعلانات اكس أو تغيير متعمد بهدف خداع المستخدمين وجعلهم يعتقدون أن بعض المنشورات هي منشورات عادية من الحسابات التي يتابعونها. من الممكن أن تكون هذه المشكلة نتيجة تحديثات في تصنيف الإعلانات التي أجريت على تويتر في يوليو الماضي، والتي قامت بتغيير تصنيف "مروج له - Promoted" إلى "إعلان - Ad" في الجزء العلوي من المنشورات التي يتم الترويج لها. ومن الممكن أن يتعرض تويتر لمسائلة قانونية إذا تبين أنها تتلاعب أو تخدع المستخدمين عن عمد من خلال عرض الإعلانات دون تمييزها بشكل صحيح.

أحدث المواضيع