هل ستكشف أبل عن آيفون 15 ألترا في 2023؟

تكنولوجيا نيوز 2023-09-10 20:38 115
هل ستكشف أبل عن آيفون 15 ألترا في 2023

تستعد شركة آبل حاليًا لإطلاق هاتفها الرائد القادم، وهو iPhone 15. سيتضمن هذا الجيل عدة طرازات، وتم تداول أن هناك طرازًا يحمل اسم iPhone 15 Ultra لأول مرة هذا العام.

أعلنت آبل عن حدث ستقيمه في 12 سبتمبر، حيث ستكشف الشركة عن منتجات استهلاكية جديدة، ومن بينها iPhone 15. سيتكون الجيل الجديد من 4 طرازات، الأول هو الطراز الأساسي، والثاني هو الـ Plus، والثالث هو Pro، وأخيرًا iPhone 15 Pro Max.

وفقًا لمعلومات المحلل المشهور مارك جورمان من وكالة بلومبيرغ، فإن آبل قررت الاحتفاظ بنفس اسم أفضل هاتف iPhone الذي تصدره في عائلة iPhone 15 هذا العام، وبالتالي، لن يكون هناك وجود لطراز iPhone 15 Ultra كما تم الإشاعة على مدار الأشهر الماضية.

قبل مطلع هذا العام، أشارت مصادر مثل جورمان نفسه إلى أن آبل ستغير اسم الطراز الرائد في هواتفها، والذي يُطلق عادة باسم Pro Max، إلى Ultra اعتبارًا من الجيل الخامس لعام 2023. وذلك في محاولة للتمييز بينه وبين طراز Pro، حيث كانت الفكرة أن يتم تسمية الهاتف الرابع والأفضل في العائلة بـ iPhone 15 Ultra، فيما ستكون المجموعة الأساسية تحتوي على الطراز البسيط والـ Plus والـ Pro.

جورمان أكد أن الهاتف الأفضل سيأتي باسم iPhone 15 Pro Max هذا العام كما جرت العادة في السنوات السابقة، وبالتالي لن يكون هناك طراز Ultra.

تشير التقارير إلى أن طراز iPhone 15 Pro Max سيتميز بعدسة بيريسكوب محسّنة مع تقريب بصري يصل إلى 6 أضعاف، مقارنة بالتقريب البصري بنسبة 3x المتوفر في iPhone 14 الحالي، وسيتوفر هذا المميز حصريًا في Pro Max وليس في طراز Pro.

أما الطرازان Pro، فسيحصلا على تحسينات جديدة متوقعة، مثل إطار من التيتانيوم، وزر مخصص للمهام، ومعالج A17 الأحدث، وحواف أقل حول الشاشة، بالإضافة إلى دعم اتصال Wi-Fi الجيل السادس 6E.

من المتوقع أن يكون سعر طراز iPhone 15 Pro Max، الذي سيحل محل iPhone 15 Ultra، أغلى سعر لهاتف iPhone من آبل، والذي قد يبدأ من 1199 دولارًا في الولايات المتحدة، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن الطراز نفسه في الجيل الرابع.

أحدث المواضيع