ابل تدعم هواتف iPhone 15 بميزة تحديد نسبة شحن البطارية

التقنية بلا حدود 2023-09-13 14:00 244
ابل تدعم هواتف iPhone 15 بميزة تحديد نسبة شحن البطارية

قامت Apple مؤخرًا بالكشف عن الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 15، والتي تأتي بمنافذ USB-C للمرة الأولى في تاريخ الآيفون. وفي تفاصيل أعلنت عنها Apple، تم تسليط الضوء على ميزة جديدة في هواتف iPhone 15 تتعلق بتحديد أقصى مستوى شحن للبطارية.

تم اكتشاف تعليمات برمجية ذلك في الإصدار التجريبي من تحديث iOS 17 الذي أصبح متاحًا الآن للمطورين. ويُشير هذا التحديث إلى أن Apple ستمكّن المستخدمين من تحديد النسبة المطلوبة لأقصى مستوى شحن لبطارية هواتف iPhone 15 الجديدة. ومن المقرر أن تساعد هذه الميزة في تقليل الوقت اللازم لشحن البطارية بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تسهم هذه الميزة على المدى الطويل في زيادة عمر البطارية الافتراضي، حيث ستمنح المستخدمين القدرة على تجنب الشحن الزائد للبطارية عند توصيل الهاتف بالشاحن لفترات طويلة. وهذا يقلل من ارتفاع درجة حرارة البطارية والهاتف.

من ناحية أخرى، سيقوم نظام iOS بإرسال إشعار للمستخدم لتنبيهه بأن البطارية تم شحنها بالكامل. وهذه ميزة تشتهر بها أنظمة التشغيل من Apple لدعم المستخدمين في تجنب الشحن الزائد للبطارية.

يُلاحظ أن ميزة تحديد شحن البطارية الجديدة من Apple تختلف عن الميزة المتوفرة في بعض هواتف Android، حيث تقتصر تلك الميزة عادة على تحديد شحن البطارية عند نسبة 80%. وتعتمد تلك الميزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل عادات استخدام المستخدم في شحن هواتفهم بشكل عام.


أحدث المواضيع