من المتوقع أن تكون كابلات USB-C الجديدة من أبل باهظة الثمن

تكنولوجيا نيوز 2023-09-13 12:49 172
من المتوقع أن تكون كابلات USB C الجديدة من أبل باهظة الثمن

أعلنت أبل حديثًا عن تغيير مهم في هواتفها الجديدة آيفون 15 و 15 بلس و 15 برو و 15 برو ماكس، حيث لم يعد هناك منفذ Lightning مألوف. بدلاً من ذلك، اعتمدت أبل بشكل كامل على منفذ USB-C في هذه الهواتف.

لتسهيل هذا الانتقال، قررت أبل طرح مجموعة جديدة من الكابلات ومحولات الصوت، وكما هو متوقع، فإن الأسعار تكون مرتفعة. سيكون من ضمن هذه الملحقات محول USB-C إلى Lightning بسعر 29.99 دولارًا. يمكنك استخدام هذا المحول لربط جهاز Lightning السابق أو كابلك بالهاتف الجديد الذي يأتي مع منفذ USB-C.

إذا كنت تفضل استخدام تقنية USB-C بشكل كامل، يمكنك شراء كابل الشحن بطول متر واحد من أبل بسعر 19 دولارًا، وهذا الكابل يدعم الشحن بقوة تصل إلى 60 واط. أو يمكنك اختيار كابل بطول مترين بسعر 29 دولارًا، والذي يدعم تيار الشحن بقوة تصل إلى 240 واط. كلاهما يمكنه نقل البيانات بسرعة USB 2 ويمكن أن يلبي احتياجاتك اليومية للشحن.

وإذا كنت تستخدم هاتف آيفون برو أو برو ماكس وترغب في الاستفادة من كافة الميزات، ستحتاج إلى كابل ثندربولت 4 برو - Thunderbolt 4 Pro بسعر 69 دولارًا. يأتي هذا الكابل بطول متر واحد ويدعم نقل البيانات بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بكثير من USB 2 بمعدل يقرب من 20 مرة تقريبًا. كما يدعم الشحن السريع بحد أقصى يصل إلى 100 واط.

يجب ملاحظة أن هناك العديد من الشركات التي تقدم كابلات USB-C متنوعة من حيث الشكل والمتانة، لذا يمكن للمستخدمين اختيار الكابل الذي يناسب احتياجاتهم. ويجب أيضًا أن يعلم المستخدمون أنه من الآن فصاعدًا سيكون من الضروري البحث عن الكابلات والملحقات المتوافقة مع منفذ USB-C الجديد في هواتف آيفون 15.

أحدث المواضيع