سيأتي نظام watchOS 10 من أبل في 18 سبتمبر

تكنولوجيا نيوز 2023-09-12 18:11 114
سيأتي نظام watchOS 10 من أبل في 18 سبتمبر

أعلنت شركة آبل أن نظام التشغيل الخاص بساعاتها، والمعروف بـ "watchOS 10"، سيصبح متاحًا للتنزيل ابتداءً من 18 سبتمبر. يمكن أن يكون هذا التحديث هو أكبر تغيير حدث في نظام التشغيل watchOS منذ إطلاق ساعتها الذكية الشهيرة. فقد تم إعادة تصميم واجهة المستخدم السابقة المعروفة بشبكة السداسية وإضافة المربعات القابلة للتخصيص، المعروفة باسم "الملامح - glances"، والتي يمكن للمستخدمين التنقل بينها بالتمرير وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتهم.

أعلنت الشركة أيضًا أنه بالنسبة لساعة "آبل واتش سيريس 9"، ستتم معالجة أوامر "سيري" مباشرة على الجهاز نفسه. وأشارت آبل إلى أن هذا التحسين في معالجة البيانات على الجهاز يسمح للمستخدمين بطرح أسئلة تتعلق بالبيانات الصحية واللياقة البدنية الشخصية من تطبيق "Health".

تمتاز الساعة الجديدة أيضًا بشريحة جديدة من الجيل الثاني لتقنية التردد فائق العرض "UWB"، والتي تسمح بالكشف عن وجود "HomePod" القريب منها. وعندما تقترب الساعة من "HomePod" بمسافة تصل إلى أربعة أمتار باستخدام التردد فائق العرض، ستتفعل ميزة "Now Playing" للتحكم في الصوتيات أو تقديم اقتراحات في "Smart Stack".

بالإضافة إلى ذلك، قامت آبل بتحسين ميزة إمكانية الوصول الرئيسية في النظام. يمكنك الآن النقر المزدوج بأصابعك على نفس اليد التي تضع بها الساعة للقيام بأشياء مثل الرد على المكالمات أو عرض "Smart Stack".

يمكن الآن التمرير في الملامح من واجهة الساعة وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك. تعتمد ملامح "Smart Stack" على التعلم الآلي لتقدير أهم الملامح بالنسبة لك في أوقات مختلفة من اليوم.

تمتاز واجهة التطبيقات الجديدة بتصميم يشبه السابق بشكل عام، حيث يتم تمثيل التطبيقات على شكل رموز دائرية صغيرة، ولكن البحث في الشبكة السداسية الواسعة النطاق لم يعد ضروريًا. بدلاً من ذلك، يمكنك الآن التمرير عموديًا لاستعراض التطبيقات. وإذا كنت تفضل الشكل القديم، فإن هذا الاختيار متاح أيضًا.

أخيرًا، تم تغيير وظيفة الزر الجانبي، حيث يمكن الآن أن ينقلك الضغط عليه مرة واحدة إلى مركز التحكم، بينما يمكنك الضغط المزدوج على الزر للوصول إلى محفظة آبل لإجراء مدفوعات NFC.

تضم التغييرات الأخرى واجهات ساعة "Nike" و"Hermés" الجديدة، بالإضافة إلى واجهة ساعة "ألترا" الجديدة لساعة "آبل واتش ألترا".

أحدث المواضيع