نظارة أبل Vision برو في طريقها للسوق في أوائل العام المقبل

تكنولوجيا نيوز 2023-09-12 17:41 114
نظارة أبل Vision برو في طريقها للسوق في أوائل العام المقبل

في يوليو الماضي، قدمت شركة أبل إعلانًا حول بدء المطورين في التقدم للحصول على مجموعات تطوير لنظارة "أبل Vision برو". وفي اليوم الحالي، أعلن الرئيس التنفيذي تيم كوك عن تحديث آخر خلال حدث الإطلاق "وندرلست" في كوبرتينو، حيث أكد أن النظارة أبل Vision برو ما زال من المقرر أن تصل إلى الأسواق في وقت مبكر من العام المقبل.

أبدى المختبرون الأوائل الذين جربوا نظارة Vision Pro إعجابهم الشديد بجودة العرض وقدرتها على تمرير الفيديو واستشعار الإيماءات. وأشادوا بأنها تعتبر نظارة ذكية بارعة، ولكن التحقق الفعلي لإمكانياتها سيتم في سياق الاستخدامات العملية التي ستقدمها. وبالتالي، كلما كان نظام التطبيقات الخاص بنظارة أبل Vision برو قويًا ومتنوعًا عند الإطلاق، زادت احتمالية أن يروا المستهلكون حاجتهم إليها.

أعلنت أبل عن نظارة Vision برو في شهر يونيو، وأُشيع أنها ستتاح للبيع في وقت مبكر من العام المقبل، بدءًا من الولايات المتحدة. وعلى الرغم من تقارير تفيد أن بعض الأجزاء الرئيسية للنظارة، مثل الشاشة الخارجية، لم تتم معالجتها بعد في الوحدات الأولية، إلا أن أخبار اليوم تشير إلى أن خطة عمل أبل لم تتأثر على الأقل حتى الآن بأي تأخير.

نظارة أبل Vision برو تهدف إلى تقديم تجربة فريدة ومتكاملة للمستخدمين من خلال دمج العالم الافتراضي مع العالم الحقيقي. تعتمد هذه النظارة على نظام تشغيل يسمى "visionOS" وتوفر تجارب تفاعلية ذكية في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الألعاب والعمل والوسائط والاتصال الاجتماعي عبر فيس تايم.

تأتي النظارة بحوالي 12 كاميرا تمكنها من تتبع حركات الرأس والجسم واليدين والعينين، وتحتوي على شاشات عالية الجودة باستخدام تقنية "مايكرو ليد"، مما يوفر رؤية عالية الدقة تزيد عن 23 مليون بيكسل لكل عين. يمكن التحكم في هذه النظارة بعدة وسائل، بما في ذلك اليد والعينين والصوت. وتأتي مع بطارية قابلة للشحن عبر منفذ USB لتمديد وقت استخدامها، ويمكن استخدام بطارية إضافية لتمديد مدى الاستخدام.

أحدث المواضيع