أبل تعلن عن أبل واتش سيريس 9

تكنولوجيا نيوز 2023-09-12 17:28 195
أبل تعلن عن أبل واتش سيريس 9

قبل لحظات، أعلنت شركة أبل عن إصدارها الجديد من الساعة الذكية، وهي أبل واتش سيريس 9، خلال حدث Wonderlust.

تأتي هذه السلسلة الجديدة لتكمل سلسلة أبل واتش سيريس 8 التي تم إطلاقها العام الماضي، والتي جلبت معها تحسينات كبيرة بما في ذلك إضافة أجهزة استشعار لقياس درجة الحرارة واكتشاف الأعطال، بالإضافة إلى طرح نموذج جديد يسمى "أبل واتش ألترا"، وهي ساعة ذكية تميزت بقوتها وأدائها القوي، مع بعض التغييرات الكبيرة مثل زيادة حجم الشاشة وإضافة زر إضافي للتخصيص.

من المتوقع أن يتم طرح سيريس 9 في الأسواق بجانب نظام التشغيل الجديد واتش أو إس 10، والذي يُعتبر أحدث نظام تشغيل للساعات الذكية من أبل. يأتي واتش أو إس 10 بتجديدات كبيرة، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم من خلال تحسين واجهة المستخدم وتحديث العديد من التطبيقات الأساسية لأبل واتش.

إحدى أبرز التغييرات في هذا الإصدار الجديد هي شريحة S9 SIP الجديدة، حيث تأتي وحدة المعالجة المركزية مزودة بنحو 5.6 مليار ترانزستور، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 30 في المائة، ومحرك عصبي رباعي النواة. وهذا يعني تحسينات كبيرة في الأداء، بما في ذلك معالجة طلبات الذكاء الصناعي Siri بشكل أفضل وأسرع على الجهاز. تأتي الساعة أيضًا مع شريحة نطاق فائقة الاتساع من الجيل الثاني لتحسين دقة القياسات.

أبل واتش سيريس 9 تقدم أيضًا ميزة "النقر المزدوج"، التي تمكنك من النقر بإصبعي السبابة والإبهام معًا للقيام بمهام مثل الرد على المكالمات الهاتفية. هذه الميزة تشبه إلى حد كبير ميزة النقر التي تم تقديمها مع ساعة أبل Vision Pro، ومن المتوقع أن تتوفر في الشهر المقبل.

ستكون أبل واتش سيريس 9 متاحة بمجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الألومنيوم واللون الوردي وStarlight والفضي ومنتصف الليل والأحمر، بالإضافة إلى الإصدارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الذهبي والفضي والجرافيت.

وتعمل شركة أبل على تحسين الجوانب البيئية لأبل واتش أيضًا، حيث تُعلن أنها أصبحت أول منتج محايد من الناحية الكربونية من أبل عند استخدامه مع حزام Sport Loop جديد. كما تقوم الشركة بتطوير عبوتها لتمكين شحن مزيد من الأجهزة بفعالية أكبر في نفس الوقت.

أحدث المواضيع