الإصدار الرئيسي من سلسلة iPhone 15 لن يكون الإختيار الأفضل لك!

التقنية بلا حدود 2023-09-13 16:00 112
الإصدار الرئيسي من سلسلة iPhone 15 لن يكون الإختيار الأفضل لك

تعتزم شركة آبل الإعلان عن سلسلة هواتف iPhone 15 في وقت لاحق هذا الشهر، وعلى الرغم من وجود تحسينات وميزات جديدة في هذه السلسلة، إلا أن النموذج الرئيسي لهذا العام قد لا يكون الاختيار الأمثل في الجيل الجديد من هواتف iPhone.

كشفت آبل عن سلسلة هواتف iPhone 15 وأشارت إلى التحسينات الكبيرة في النموذج الرئيسي، ولكن الإصدار العادي من هاتف iPhone 15 يأتي بتغييرات طفيفة في المواصفات لا تقدم ترقية كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة مثل iPhone 14 وiPhone 13.

وتشير التقارير إلى أن الفارق في السعر بين iPhone 15 والنموذج الرئيسي iPhone 15 Pro يصل إلى 200 دولار أو 200 يورو، وعلى الرغم من هذا الفارق في السعر، إلا أنه يعتبر مقبولًا بالنظر إلى الميزات والتحسينات التي قدمتها آبل في هذا الإصدار.

يأتي هاتف iPhone 15 بشاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 إنش ومعدل تحديث 60Hz، مع وجود فتحات "Dynamic Island" في الشاشة، وهذه بعض من التغييرات الرئيسية في هذا الإصدار.

أما هاتف iPhone 15 Pro، فيأتي بشاشة LTPO OLED بمعدل تحديث يصل إلى 120Hz، مع ميزة "Always-On" في الشاشة، بالإضافة إلى تصميم أكثر نحافة لحواف الشاشة.

من ناحية أخرى، يعتمد هاتف iPhone 15 على رقاقة A16 التي تم تقديمها في الإصدارات السابقة، بينما يأتي الإصدار iPhone 15 Pro برقاقة Apple A17 Pro التي تأتي بتحسينات في الأداء وكفاءة استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى قدرة الرقاقة على تشغيل ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin’s Creed Mirage بسلاسة.

هاتف iPhone 15 Pro يأتي أيضًا مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت رام، بينما تقتصر الذاكرة في هاتف iPhone 15 على 6 جيجابايت رام.

فيما يتعلق بالكاميرا، فإن هاتف iPhone 15 يأتي بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابيكسل، في حين يأتي الإصدار Pro بمستشعر بدقة 48 ميجابيكسل أيضًا مع تحسينات إضافية في العدسة وميزة التثبيت البصري.

يقدم هاتف iPhone 15 Pro أيضًا دعمًا لتسجيل الفيديو بدقة 4K بصيغة ProRes RAW وملفات ProRAW عند التصوير، مما يوفر جودة عالية في الصور والفيديو.

يتميز الإصدار Pro بمنفذ USB C يدعم معايير USB 3.0 بسرعة نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية، مما يجعله أسرع بكثير من هاتف iPhone 15 الذي يأتي بمنفذ USB C يدعم معايير USB 2.0.

بناءً على هذه المقارنة، قد يستحق الفارق في السعر بين هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Pro التفكير في اختيار الإصدار الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

أحدث المواضيع