أهم 5 ميزات جديدة في آيفون 15

تكنولوجيا نيوز 2023-09-13 18:15 119
أهم 5 ميزات جديدة في آيفون 15

أعلنت شركة Apple عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، وهو آيفون 15، والذي يأتي بأربعة طرازات مختلفة كما هو الحال في السنوات السابقة. تم الكشف عن هذه الهواتف خلال فعالية أُقيمت في مقر الشركة في الولايات المتحدة.

أثناء الفعالية، قدمت Apple أربعة طرازات من هواتف آيفون 15: النموذج العادي، ونموذج بلس، ونموذجي برو وبرو ماكس. وقد جاءت جميع هذه الطرازات مع تحسينات ملحوظة، وسنستعرض فيما يلي أبرز 5 ميزات جديدة فيها بعد الكشف الرسمي عن مواصفات آيفون 15 بشكل كامل.

  1. آيفون 15 برو: منفذ USB-C لأول مرة أكبر التغييرات التاريخية في آيفون 15 تأتي من خلال التحول من منفذ Lightning الحصري لشحن البطارية ونقل البيانات إلى USB-C، وهذا تطوير كبير يُفيد المستخدمين باستخدام كابل واحد لشحن عدد متنوع من الأجهزة الذكية. هذا بالإضافة إلى زيادة كبيرة في سرعة الشحن ونقل البيانات، حيث يمكن نقل حتى 20 جيجابت في الثانية.

    Apple أكدت أن منفذ USB-C في طرازي آيفون 15 و15 بلس ينتمي إلى الجيل 2.0، بينما حصل طرازا برو وبرو ماكس على منفذ USB-C 3.0.

  2. معالج A17 الجديد كما هو الحال في السنوات السابقة، قامت Apple بإطلاق معالج جديد من عائلة A Bionic مع آيفون 15. هذا العام، يأتي آيفون 15 برو وبرو ماكس مزوّدين بمعالجات A17 Pro الفائقة. يتميز هذا المعالج بقوة فائقة بفضل تصنيعه باستخدام تقنية 3 نانومتر لأول مرة، مما يوفر أداءً محسنًا واستهلاكًا منخفضًا للطاقة.

    Apple تقول إن معالج A17 سيقدم أداءً أفضل بمقدار 20 مرة من أي معالج منافس في السوق حاليًا، ويعتبر هذا المعالج الأفضل بلا منازع لتشغيل الألعاب بالإضافة إلى استهلاك طاقة أقل. هذا يُعتبر ميزة فريدة تميز Apple.

  3. زر الأوامر في آيفون 15 برو شهد طرازا آيفون 15 برو وبرو ماكس تغييرًا جديدًا في التصميم بالتخلص من زر التبديل إلى وضع الصامت الذي تم استخدامه في الأجيال السابقة، واستبداله بزر جديد يدعم العديد من الوظائف المختلفة يمكن تخصيصها من الإعدادات.

    الزر الجديد يشبه الزر المتوفر في ساعات Apple Watch Ultra، وسيحل محل زر التحكم في مستوى الصوت ووضع الصامت الذي اعتمدت عليه Apple في هواتفها منذ عام 2007. Apple تقول أن المستخدمين يمكنهم تعيين وظائف مختلفة لهذا الزر، مثل التحكم في الرنين ووضع الصامت وضع عدم الإزعاج وغيرها.

  4. هيكل بإطار من التيتانيوم سيتم تصنيع طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس بمواد تشبه تلك المستخدمة في الإصدار السابق، ولكن هذا العام سيكون لديهما هيكل خارجي مصنوع من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استُخدم في الأجيال السابقة.

    هيكل التيتانيوم يعتبر هو نفسه الذي استخدمته Apple في ساعتها الذكية الأخيرة Apple Watch Ultra. وتقول Apple أنه يتميز بلمسة نهائية مصقولة تعزز من صلابة الهاتف ومقاومته للسقوط.

  5. عدسة تقريب ثورية في آيفون 15 برو Apple قدمت ميزة جديدة استثنائية في طراز آيفون 15 برو ماكس هذا العام، وهي استخدام عدسة جديدة للتقريب بفارق كبير في النتائج عن الأجيال السابقة، حيث تم تجهيزها بعدسة تليفوتو بدلاً من تقنية بيريسكوب كما تم تسريبها.

    تقدم العدسة الجديدة تقريبًا بصريًا عالي الجودة يصل حتى 5 مرات مقارنةً بالجيل السابق الذي كان يقدم 3 مرات. تساعد هذه العدسة في تحسين عزل الخلفية في الصور والفيديو، مما يُظهر صورًا أفضل، خاصةً في وضع "بورتريه".

أحدث المواضيع