شبكة Find My Device من جوجل تعمل على إعداد إعدادات الخصوصية المستندة إلى الموقع

التقنية بلا حدود 2023-09-14 11:30 97
شبكة Find My Device من جوجل تعمل على إعداد إعدادات الخصوصية المستندة إلى الموقع

قبل الإطلاق المؤجل لشبكة "Google Find My Device"، تقوم الشركة بإعداد إعدادات تعتمد على الموقع لمساعدتك في العثور على هواتفك المحمولة (وهواتف الآخرين) المفقودة وأدوات أخرى.

في منشور "APK Insight"، تم تحليل أحدث إصدار من التطبيق الذي قامت Google بتحميله إلى متجر Play.

وعندما يتم تحليل هذه الملفات (المعروفة بملفات APK في حالة تطبيقات Android)، يمكننا رؤية أسطر مختلفة من التعليمات البرمجية ضمن تلك التلميحات إلى الميزات المستقبلية المحتملة. ولكن يجب مراعاة أن جوجل قد تقوم أو لا تقوم بتفعيل هذه الميزات.

كان من المقرر إطلاق الوظيفة في الأصل خلال الصيف، لكن تم تأجيلها لتوفير المزيد من الوقت لشركة Apple وجوجل لإنشاءها.

وعلى ما يبدو، ستستفيد شبكة "Find My Device" من عدد لا يحصى من أجهزة Android في العالم لتحديد موقع العناصر المفقودة بدقة، بما في ذلك الهواتف وعلامات تحديد المواقع وسماعات الرأس والمزيد.

وللحفاظ على الخصوصية والأمان، تقول الشركة: "يتم تشفير مواقع أجهزتك باستخدام رقم أندرويد الشخصي أو النمط أو كلمة المرور لأجهزة Android الخاصة بك ولا تكون مرئية لـ Google".

وعلى الرغم من ذلك، فمن المفهوم أن بعض الأشخاص قد لا يرغبون في مشاركة بيانات موقعهم على الإطلاق. ولتحقيق هذه الغاية، قام فريق موقع "9to5Google" بتمكين صفحة إعدادات جديدة تتعلق بشبكة "Find My Device"، مما يكشف عن اختيار الطريقة التي تريد بها تحديد موقع الأجهزة المفقودة غير المتصلة بالإنترنت.

الخيار الأكثر وضوحًا هو "إيقاف التشغيل"، حيث لا يمكن العثور على الجهاز المفقود إذا لم يكن لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت. هذه هي الطريقة التي يعمل بها تطبيق Google Find My Device اليوم، حيث يرسل هاتف/ساعة Android المفقود موقعه التقريبي عند الاتصال بالإنترنت.

التالي هو "بدون شبكة"، والذي يحفظ ببساطة آخر المواقع المعروفة لأجهزتك. لن يشارك جهازك في الشبكة. ولا يزال بإمكانك تحديد موقع أجهزتك غير المتصلة بالإنترنت باستخدام مواقعها الحديثة المخزنة عندما كانت متصلة بالإنترنت.

أما الخيار الثالث، "مع الشبكة في المناطق ذات الحركة المرورية العالية فقط"، فيسمح بحدوث تحديد الموقع في مناطق مثل المطارات أو ممرات المشاة المزدحمة باستخدام المواقع الحديثة المخزنة أو الشبكة. يتم استخدام معلومات الموقع من جهازك فقط إذا اكتشف الآخرون في الشبكة العنصر أيضًا.

الميزة هنا هي أنه من خلال ضمان مرور أكثر من شخص بعنصر مفقود معين، يتم إخفاء هوية بياناتك بشكل أكبر من خلال تجميعها مع الآخرين. وهذا يحد من فائدة شبكة "Find My Device"، ولكن قد يكون ذلك بمثابة مقايضة جديرة بالخصوصية المضافة.

وأخيرًا، هناك "شبكة في جميع المناطق" والتي تعمل في جميع المواقع. يوجد اختلاف ملحوظ آخر وهو أنه إذا اخترت هذا الخيار، فقد يقوم جهاز Android الخاص بك بالإبلاغ عن موقع العنصر المفقود بغض النظر عما إذا كان قد تم العثور عليه بواسطة أي شخص آخر. يتم تحديث الموقع باستمرار باستخدام المواقع الحديثة المخزنة أو الشبكة حتى في المناطق ذات حركة المرور المنخفضة.

للمساعدة في العثور على عنصر مفقود، يمكن استخدام معلومات الموقع من جهازك فقط إذا كان هو الجهاز الوحيد في الشبكة الذي اكتشف العنصر.

من المحتمل أن نسمع المزيد عن الاعتبارات الأمنية العديدة التي أخذتها Google في الاعتبار أثناء تصميم شبكة "Find My Device" في الفترة التي سبقت إطلاقها، متى كان ذلك ممكنًا.

أحدث المواضيع