أبل لا تريدك أن تشتري آيفون 15!

تكنولوجيا نيوز 2023-09-14 15:32 99
أبل لا تريدك أن تشتري آيفون 15

أعلنت شركة أبل عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، والذي يتضمن عائلة تتكون من 4 طرز كما هو الحال في السنوات الأخيرة. تتضمن الطرازات العادي والبلس، بالإضافة إلى الطرازين برو وبرو ماكس.

تقدم الجيل الحالي تحسينات جديدة مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى ميزات جديدة غير مسبوقة ولكنها تختلف بين الطرازات. الهاتف العادي آيفون 15 يظهر بتحسينات أقل بالمقارنة مع الطرازات الأخرى، مما يجعله غير جذاب من ناحية القيمة مقابل السعر.

في طراز آيفون 15 برو، يظهر فارق هائل مع تغيير في التصميم بدون نوتش واعتماد منفذ USB-C، ولكن التحسينات بسيطة للغاية. تحتوي الشاشة في طراز البرو على تقنية OLED من نوع LTPO بمقاس 6.7 بوصة ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

في معالجات الهاتف أيضًا هناك فارق كبير، حيث يعمل الطراز العادي بمعالج A16 بينما تم تجهيز طرازي برو بمعالج A17 Pro، الذي يعد أول معالج تم تصنيعه بشرائح 3 نانو، مما يجعله أفضل في الأداء ومعالجة الرسومات.

كما يتفوق طراز البرو في عدد من الميزات مثل عدد الكاميرات وجودة المستشعر الرئيسي وتحسينات معالجة الفيديو بفضل المعالج القوي. كما يتضح الفارق بين الطرازين في منفذ USB-C وسرعة الشحن، حيث يدعم طراز البرو سرعات نقل بيانات أعلى وشحن أسرع مقارنة بالطراز العادي.

تظل الأسعار والقيمة المقابلة للسعر هي عوامل مهمة يجب مراعاتها عند اختيار هاتف، حيث يجب على المستهلكين تحديد ما إذا كانوا على استعداد لدفع مبلغ إضافي للحصول على تحسينات إضافية وميزات محسنة متاحة في الطرازات الأعلى.

أحدث المواضيع